رغم الجائحة : قائمة الكتب الأكثر مبيعا في الوطن العربي خلال 2020

2020-12-18 | منذ 10 شهر

تصدر كتاب "التوراة الحجازية: تاريخ الجزيرة المكنوز" لمؤلفه "محمد منصور"، الصادر عن مؤسسة الانتشار العربي، قائمة الأكثر مبيعا من مكتبة "نيل وفرات"، وهي أكبر مكتبة عربية على الإنترنت، خلال العام 2020.

والكتاب يركز على أقانيم ثلاثة، تعدل مضامين الدراسات التوراتية برمتها، وأثار جدلا واسعا في الأوساط العلمية والأكاديمية.

وفي المرتبة الثانية، جاء كتاب "رقصة مع التنانين" لمؤلفه "جورج ر. مارتن"، من ترجمة وتحقيق "هشام فهمي"، والصادر عن دار التنوير للطباعة والنشر.

وهو الكتاب الخامس من سلسلة "مارتن" الشهيرة التي تضم: "وليمة للغربان"، و"صدام الملوك"، و"لعبة العروش"، و"عاصفة السيوف"، و"تنين الجليد"، هي سلسلة أدبية ملحمية قائمة على الخيال حققت نجاحات باهرة وحُولت إلى مسلسلات تلفزيونية شهيرة.

وجاء في المرتبة الثالثة، كتاب "10 دقائق و38 ثانية في هذا العالم الغريب"، للأديبة التركية العالمية "أليف شافاك"، من ترجمة وتحقيق "محمد درويش"، الصادر عن دار الآداب، والحائز على جائزة "بوكر" لعام 2019.

والرواية نالت شهرة واسعة تتناول تجربة افتراضية لعودة العقل البشري لبضع دقائق، بُعيد لحظة الوفاة.

وكانت الرواية تُرجمت إلى عشرات اللغات حول العالم.

وفي المرتبة الرابعة، جاء كتاب "مهزلة العقل البشري"، لـ"علي الوردي"، الصادر عن دار الوراق للنشر.

يأتي هذا الكتاب بعد كتاب "وعاظ السلاطين" لـ"الوردي"، الذي نال أيضا شهرة كبيرة في مختلف أنحاء العالم العربي.

وكلا الكتابين أثارا جدلا فكريا عميقا، خصوصا أن "الوردي" دعا الوعاظ إلى دراسة متغيرات الكون قبل الوعظ، والتأثير على الرأي العام.

وجاء في المرتبة الخامسة، للأكثر مبيعا، جاء كتاب "قواعد العشق الأربعون"، للكاتبة التركية العالمية "أليف شافاك"، من ترجمة وتحقيق "محمد درويش"، الصادر عن دار الآداب.

وهو رواية أدبية تتأثر فيها البطلة بـ"جلال الدين الرومي"، ومعلمه الصوفي "شمس التبريزي"، ونالت الرواية جوائر أدبية عديدة، كما تُرجمت إلى عشرات اللغات حول العالم.

أما الكتب الأخرى التي حلت في المراكز اللاحقة في قائمة "نيل وفرات"، فهي، كتاب "أرض الميعاد" للكاتب "حسين يونس" الصادر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في المرتبة السادسة، وكتاب "البلاء الشديد والميلاد الجديد: أربعة عشر عاما في غوانتانامو"، للكاتب "فايز الكندري" الصادر عن "جسور" للترجمة والنشر في المرتبة السابعة.

 

وجاء كتاب "أربعون" للمؤلف "أحمد الشقيري"، الصادر عن الدار العربية للعلوم ناشرون في المرتبة الثامنة، ثم كتاب "متاهة الأرواح" للمؤلف "كاراوس زافون" من ترجمة "معاوية عبدالمجيد"، الصادر عن منشورات الجمل في المرتبة التاسعة.

أما كتاب "مقتل الكومنداتور"، للمؤلف "هاروكي موراكامي" من ترجمة "ميسرة عفيفي"، الصادر عن دار الآداب، فقد جاء في المرتبة العاشرة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي