كابل: لبحث "خفض العنف".. رئيس الأركان الأميركي التقى "طالبان" في الدوحة

فرانس برس:
2020-12-17 | منذ 8 شهر

رئيس هيئة الأركان الأميركية، الجنرال مارك ميلي

التقى رئيس هيئة الأركان الأميركية، الجنرال مارك ميلي، هذا الأسبوع، مفاوضي طالبان في الدوحة لبحث "خفض العنف" في أفغانستان، على ما أعلنت وزارة الدفاع ( البنتاغون) الخميس 17ديسمبر2020.

وأوضح الجيش الأميركي في بيان أن الجنرال ميلي الذي كان يقوم بجولة في الشرق الأوسط، زار كذلك أفغانستان حيث التقى الرئيس أشرف غني.

وتجري مفاوضات بين الحكومة في أفغانستان وطالبان منذ سبتمبر في العاصمة القطرية الدوحة، ومن المنتظر أن تستأنف في 5 يناير بعد توقيفها مؤقتا.

وعلى الرغم من المفاوضات، تشهد أفغانستان تصاعدا لأعمال العنف حيث شنت طالبان هجمات شبه يومية ضد القوات الحكومية في الأسابيع الأخيرة.

يذكر أن المحادثات تأتي في أعقاب اتفاق تاريخي بين الولايات المتحدة وطالبان تم التوصل إليه في فبراير في الدوحة، وافقت الولايات المتحدة بموجبه على سحب جميع قواتها من أفغانستان بحلول مايو 2021 مقابل ضمانات أمنية والتزام طالبان بإجراء محادثات مع كابول.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية الشهر الماضي إنها ستسحب قريبًا حوالى 2000 جندي من أفغانستان لتسريع الجدول الزمني المحدد في اتفاق فبراير بين واشنطن وطالبان والذي ينص على انسحاب كامل بحلول منتصف 2021.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي