الرئيس الأرجنتيني السابق كارلوس منعم يدخل المستشفى

2020-12-16 | منذ 4 شهر

بوينوس آيرس –وكالات-نٌقل الرئيس الأرجنتيني السابق كارلوس منعم 90 عاماً، إلى مركز طبي في بوينوس آيرس، وفقاً أصدقاء مقربين من الرئيس السابق وعضو مجلس الشيوخ حالياً.

وأشارت المصادر إلى أن منعم، الذي حكم الأرجنتين بين 1989 و1999، نقل للمستشفى لإجراء فحص طبي.

وسبق أن دخل السيناتور إلى المستشفى مرتين هذا العام، في يونيو (حزيران) الماضي، لعلاجه من التهاب رئوي تعافى منه أخيراً، ثم في نهاية يوليو (تموز)، إجراء فحوصات.

وبدأ منعم، المحامي من أصل سوري، العمل السياسي في شبابه مع إدواردو دوهالدي، مرشحه لمنصب نائب الرئيس، وفاز بالانتخابات الرئاسية في 1989.

وفي فترة ولايته، التي وقع فيها عفواً مثيراً للجدل عن اللجان العسكرية للديكتاتورية في البلاد  بين 1976 و1983، وقادة حرب العصابات، شهد الاقتصاد تحولات عميقة، مع انفتاح تجاري كبير وتكيثف لخصخصة الشركات العامة ما عرضه على مر السنين لانتقادات شديدة من مؤيديه ومعارضيه.

وبعد إصلاح الدستور الأرجنتيني، في 1995، أعيد انتخابه لولاية ثانية، وبدأت علامات استنفاد النموذج الاقتصادي تتسارع، ما وضع الأسس للأزمة الخطيرة التي اندلعت في 2001، أثناء رئاسة المحافظ فيرناندو دي لا روا.

وترشح منعم لآخر مرة للانتخابات الرئاسية في 2003، والتي فاز في الجولة الأولى منها لكنه تخلى عن المنافسة في الثانية، ما أعطى الفوز التلقائي للمرشح نيستور كيرشنر.

ومنذ 2005، أصبح عضواً في مجلس الشيوخ ولا يظهر كثيراً في وسائل الإعلام.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي