رفض تلقي اللقاح.. ترامب: موظفو البيت الأبيض سيتلقون لقاح كورونا "حسب الضرورة"

2020-12-14 | منذ 5 شهر

الرئيس الأميركي دونالد ترمب

واشنطن-وكالات:قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الاثنين 14ديسمبر2020، إن موظفي البيت الأبيض سيتلقون لقاح كورونا في وقت لاحق حسب الضرورة.

وأضاف في تغريدة على حسابه في "تويتر"، أنه طالب بهذا التعديل، مؤكداً أنه ليس من المخطط له أن يتلقى هو اللقاح، لكنه سيفعل ذلك في الوقت المناسب.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة "رويترز" بأن حملة تطعيم كبار المسؤولين في البيت الأبيض، وعلى رأسهم الرئيس دونالد ترمب، من فيروس كورونا ستنطلق اليوم الاثنين.

ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع على خطط التطعيم قوله، إنه سيتم توفير اللقاح لترمب ونائبه مايك بينس وغيرهما من كبار المسؤولين في الإدارة اعتبارا من اليوم الاثنين.

وبحسب المصدر، كان من المتوقع أن يتلقى الموظفون الأساسيون في البيت الأبيض وبعض المسؤولين في فروع الحكم الثلاثة، اللقاح ضد الفيروس التاجي في غضون 10 أيام.

وانطلقت صباح الأحد قافلة من الشاحنات المحملة بحاويات في حجم حقيبة السفر تحتوي على لقاح كوفيد-19 من مجمع التصنيع التابع لشركة "فايزر" في كالامازو بولاية ميشيغان، في بداية أكبر وأصعب مشروع لتوزيع لقاح في الولايات المتحدة.

وكانت السلطات الأميركية المعنية اعتمدت مساء الجمعة، استخدام اللقاح الذي أنتجته شركتا "فايزر وبيونتيك"، وسيرافق ضباط أمن الشحنات منذ خروجها من المصنع حتى تصل إلى وجهتها النهائية.

وتضم كل حاوية من الحاويات المبردة بالثلج الجاف ما يصل إلى 4875 جرعة من اللقاح، وستنقل إلى طائرات على مقربة من المصنع، ستنقلها بدورها إلى مراكز الشحن الجوي التابعة لشركتي "يونايتد بارسل سيرفيس" و"فيديكس" في لويزفيل بولاية كنتاكي وممفيس بولاية تينيسي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي