اتفاق نيابي على تزكية الحميدي لرئاسة مجلس الأمة الكويتي..

2020-12-10 | منذ 10 شهر

 

الكويت - وكالات - كشف النائب الكويتي "عبدالكريم الكندري" أن النواب المجتمعين في ديوانه الأربعاء 9 ديسمبر 2020م ، اتفقوا على تزكية النائب "بدر الحميدي" لرئاسة مجلس الأمة، والإطاحة بـ"مرزوق الغانم"، الذي بدوره التقى ولي العهد الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح".

من جانبه، قال النائب "فرز الديحاني"عقب الانتهاء من الاجتماع التنسيقي: "بعد تزكية النائب بدر الحميدي كمرشح لرئاسة مجلس الأمة اتفقنا معه على 3 نقاط، وهي العفو الشامل والنظام الانتخابي والمطالب الشعبية"، دون تفاصيل.

وفي نفس السياق، قال النائب "خالد عايد": "إن 37 نائباً (من أصل 50 نائبا منتخبا و16 يرتقب تعيينهم على الأكثر، أي أكثر من النصف) اختاروا النائب بدر الحميدي لرئاسة مجلس الأمة، وتم الاتفاق على عدة ملفات، والعفو الشامل على رأسها".

وكان نحو 37 نائباً توافدوا على ديوان النائب "عبدالكريم الكندري"، في ثاني اجتماع لهم، للتنسيق بشأن المناصب القيادية واللجان البرلمانية والأولويات التشريعية في مجلس الأمة.

موضوع يهمك : صحة الشيخ ناصر الصباح تشغل بال الكويتيين.. وناشطون يدعون له بالشفاء

وقال النائب "بدر الملا" إن "الأمور طيبة وتبشر بالخير"، في حين قال النائب "سعود بو صليب":  سنحسم إن شاء الله، والأمور بخير، ومصلحة الكويت فوق كل اعتبار".

وفي نفس السياق، قال النائب "صالح المطيري": "نحن هنا لنقدم رسالة إلى الشعب والحكومة، من منطلق ثوابتنا الشرعية، أن تكون هناك علانية في اتخاذ القرار، بخصوص رئاسة المجلس".

وتابع: "نطالب بأن يكون التصويت علنياً وبالاسم، لاختيار رئاسة المجلس، وسنجتمع على الخير بما فيه صالح البلاد والعباد".

 

وكان مجموعة من النواب عقدوا اجتماعاً تنسيقياً في وقت سابق، دعا إليه النائب "بدر الداهوم"، وعُقد في ديوانه، من دون الوصول إلى نتائج حاسمة، بشأن الأجندة التي حضر المجتمعون لمناقشتها، وعلى رأسها تسمية مرشح لرئاسة مجلس الأمة، وجرى الاتفاق على حسم الموضوع في اجتماع آخر، يُعقد الأربعاء في ديوان النائب "عبدالكريم الكندري"، وهو ما تم بالفعل.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي