فوائد لا تعد ولا تحصي لـ الكمثرى.. تعالج الكثير من الأمراض

هيلثي
2020-12-09 | منذ 10 شهر

تتعدد الفوائد الصحية لـ الكمثري، حيث تحتوي على الكثير من الألياف والعناصر الغذائية الحيوية والمعادن. ومضادات الأكسدة التي تساهم في مكافحة العديد من المشاكل وتعمل على تحسين المناعة. ويجب على المرء أن يستهلك حبة كمثرى كل يوم لجني فوائدها الصحية.

كما تحتوي على البريبايوتكس، والتي تعزز انتظام الأمعاء، وتخفيف الإمساك. وصحة الجهاز الهضمي بشكل عام، وللحصول على أكبر قدر من الألياف من الكمثرى، تناولها بقشرها، وفق موقع “هيلثي”.

تحسن صحة القلب وتقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

تساعد المركبات الموجودة في الكمثرى على تحسين صحة القلب وتقوية الأوعية الدموية. وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وغنية بمضادات الأكسدة القوية، مثل البروسيانيدين والكيرسيتين. التي تعزز صحة القلب عن طريق تحسين ضغط الدم والكوليسترول، وقد يقلل تناول الكمثرى بانتظام من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية..

مضادة للالتهابات

يضر الالتهاب المزمن أو طويل الأمد بصحتك، وهو مرتبط بأمراض معينة، بما في ذلك أمراض القلب ومرض السكري من النوع 2، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة الفلافونويدية، والتي تساعد في مكافحة الالتهاب وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض.

مضادة للسرطان

تتضمن الكمثرى على مركبات مختلفة تحمل خصائص مضادة للسرطان، مثل سرطان الثدي والمبيض، مما يجعل هذه الفاكهة خيارًا ذكيًا بشكل خاص للنساء.

تقلل مخاطر الإصابة بمرض السكري

تساهم الكمثرى في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري، وتعمل الألياف الموجودة في الكمثرى على إبطاء عملية الهضم، مما يمنح جسمك المزيد من الوقت لتفتيت وامتصاص الكربوهيدرات، ويمكن أن يساعد هذا أيضًا في تنظيم مستويات السكر في الدم، مما قد يساعد في الوقاية من مرض السكري والسيطرة عليه.

إنقاص الوزن

موضوع يهمك :  استخدامات غير متوقعة لفاكهة التين.. جربيها الآن

تحتوي الكمثرى علي  سعرات حرارية منخفضة وغنية بالماء والألياف، مما يجعلها طعامًا صديقًا لفقدان الوزن، حيث تساعدك الألياف والماء على الشعور بالشبع.

سهل إضافتها إلى نظامك الغذائي

الكمثرى متوفرة على مدار السنة ويسهل العثور عليها في معظم متاجر البقالة، ويسهل إضافتها إلى نظامك الغذائي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي