بايدن : طلبت من فاوتشي الالتحاق بفريقنا لمكافحة كورونا

فرانس برس
2020-12-03 | منذ 3 شهر

فاوتشي كان من أبرز الشخصيات التي تابعها الشعب الأميركي منذ بدء الجائحة.قال الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، لشبكة "سي أن أن"، الخميس، إنه طلب من مدير المعهد الأميركي للأمراض المعدية، الطبيب آنتوني فاوتشي، أن يكون جزءا من فريقه الخاص بمكافحة كوفيد-19.

وفاوتشي عضو في خلية الأزمة التي شكلها البيت الأبيض لمواجهة فيروس كورونا، لكنه تعرض لهجمات عنيفة من جانب دونالد ترامب الذي قلل بانتظام من خطر هذه الجائحة التي اودت بأكثر من 275 ألف شخص في الولايات المتحدة.

وأشار بايدن من جهة ثانية إلى أنه ينوي أن يطلب من الأميركيين، في يوم توليه منصبه، وضع الكمامات لمدة 100 يوم.

وقال إنه يجب "وضع كمامة لمئة يوم وليس إلى الأبد، وأعتقد أننا سنرى انخفاضا كبيرا (في مستوى العدوى)".

ويعتبر فاوتشي، الذي يحظى باحترام شديد في الولايات المتحدة، من أبرز الشخصيات التي تابعها الشعب الأميركي منذ بدء الجائحة.

وحذر فاوتشي الأميركيين، منذ أيام قليلة، من "طفرة كبيرة" بانتشار فيروس كورونا مع عودة ملايين المسافرين إلى ديارهم بعد عطلة عيد الشكر، الأمر الذي ستشهد الفترة القادمة تبعاته.

وظهر فاوتشي مؤخرا في بث مباشر مع مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكربيرغ، حيث أجاب عن عدد من الأسئلة المتعلقة باللقاحين اللذين يخضعان لدراسة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية، في سبيل الموافقة على إدخالهما في برنامج الاستخدام الطارئ.

ويشجع فاوتشي دائما على استخدام الإجراءات الخمسة الأساسية في الصحة العامة: ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وتجنب الحشود وممارسة النشاطات الخارجية وغسل الأيدي.

وكان فاوتشي قد أشار مؤخرا إلى اتجاه ينذر بالسوء، مع اقتراب عطلة عيد الميلاد ومزيد من حركة السفر في نهاية العام.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي