هذه الـ 9 أخطاء التي ترتكبينها باستمرار.. تفسد لماعية المجوهرات

2020-12-03 | منذ 2 شهر

المجوهرات تعبّر عن نفسها، تنطق بألوانها وبريقها من دون اسئذان، كما وتضيف أناقة وسحراً على الإطلالة. من المؤكّد أنّكِ تعشقين هذه التصاميم بسبب لماعيّتها التي تأسر قلبكِ وتجعلكِ ضعيفة أمامها. لكن مهلاً، هل بدأت المجوهرات الخاصة بكِ تفقد بريقها تدريجيّاً؟ هل تتساءلين لماذا؟ أخطاء ترتكبينها باستمرار تُفقد تصاميمكِ الثمينة لماعيّتها من دون أن تعي ذلك. تابعي القراءة وتفاديها في المرة المقبلة للمحافظة على لماعية المجوهرات.

أخطاء ترتكبينها تفقد لماعية المجوهرات

1- عدم نزع المجوهرات عند الإستحمام 

هذه العادة السلبية التي تكرّرينها طيلة الوقت، تؤثّر سلباً على جمال مجوهراتكِ، لأنّ استخدام مستحضرات الشامبو قد تحتوي على مواد كيميائية. هذه الأخيرة تُفسد المعادن والأحجار الكريمة مع مرور الوقت، ما يؤدّي بالتالي إلى فقدان لماعيّة التصاميم.

2- عدم نزع المجوهرات عند تطبيق مستحضرات التجميل

احرصي على خلع المجوهرات الخاصة بكِ أثناء تطبيق المكياج ومنتجات العناية بالبشرة. من الممكن لهذه المستحضرات مثل الفاونديشن، الزيوت، واقي الشمس وغيرها أن تتراكم على القلادة، الأقراط والخاتم وتتسبب في فقدان لماعيتها. ننصحكِ بأن يصبح نزع المجوهرات أثناء تطبيق هذه المنتجات، جزء من روتينكِ اليومي.

3- عدم نزع المجوهرات عند تصفيف الشعر

في حال لم تنزعي المجوهرات أثناء تصفيف شعركِ، فستجعلين كل من رذاذ الشعر والمستحضرات الأخرى أن تعلق عليها، وقد يصعب إزالتها في وقتٍ لاحق. لذلك، احرصي على خلع جميع مجوهراتكِ، من القلادة إلى الحلق والخاتم قبل أن تذهبي إلى الصالون أو حتى خلال تصفيف شعركِ بنفسكِ في الأيام العادية.

4- عدم نزع المجوهرات عند ممارسة الرياضة

قبل القيام بالتمارين الرياضية أو الذهاب إلى النادي الرياضي، من الضروري جداً أن تنزعي مجوهراتكِ وخصوصاً العقد، الخاتم والسوار. من الممكن مثلاً، للخاتم أن يُخدش أو لحبيبات الماس أن تقع، خصوصاً خلال رفع الأوزان الثقيلة. إضافة إلى ذلك، قد يتفاعل العرق مع المعدن عند الرقبة أو المعصم ويسبب رد فعل تحسسي لبشرتكِ. 

5- عدم نزع المجوهرات عند السباحة

سواء كنتِ تنوين الذهاب إلى حوض السباحة، ننصحكِ بأن تتركي مجوهراتكِ في المنزل. الكلور الموجود في حوض السباحة يتلفها مع الوقت ويجرّدها من لونها. كذلك، لا يمكن نكران أن هناك إحتمال كبير في فقدانها أيضاً.

6- عدم نزع المجوهرات عند تنظيف المنزل

هذا الأمر ينطبق بالأخص على الخواتم والأساور، إذ من الممكن للأسطح أن تتسبب في تلفها وخدشها. إضافة إلى ذلك، المواد الكيميائية القوية مثل المبيض والأمونيا، الموجودة في العديد من المنظفات تؤثر على لون الذهب.

7- عدم تنظيف المجوهرات

الخطأ الكبير الذي يؤثر في تغير لون مجوهراتكِ هو عدم تنظيفها بين فترة وأخرى في المنزل. مما لا شك فيه أنه من الممكن لبعض الصابون أو كريم الترطيب أن يعلق في المجوهرات ويتراكم مع مرور الأيام. لذلك، ننصحكِ بتنظيفها في المنزل كل شهر مرة على الأقل للحفاظ عليها.

8- تنظيف المجوهرات في المنزل بطرق خاطئة

الصابون السائل هو الأفضل لتنظيف المجوهرات. من جهة أخرى، ننصحكِ بالإبتعاد عن المطهرات، عصير الليمون وغيرها من الأحمضة التي تُستعمل عادةً لتنظيف بعص الأغراض. كذلك، لا تلجئي أبداً إلى معجون الأسنان، إذ بالرغم من أنه يعيد اللمعان إلى المجوهرات، إلّا أنه بسبب سماكته قد يجرحها ويبقى تحت الأحجار الكريمة. إليكِ طريقة صحيحة بخطوات سهلة لا تتطلب منك الكثير من الوقت وستعيد البريق إلى مجوهراتك:

موضوع يهمك : أحدث موديلات الخواتم المرصّعة بالأحجار الكريمة

1- أضيفي السائل المنظّف الى وعاء من المياه.

2- انقعي المجوهرات بالمزيج لمدّة 10 دقائق.

3- استعيني بفرشاة الأسنان لتنظيف المجوهرات جيّداً.

4- اغسلي المجوهرات بالمياه لإزالة الصابون.

5- جففي المجوهرات بمنشفة خالية من الوبر لتلميعها.

9- توضيب المجوهرات بطريقة خاطئة

لا توضبي المجوهرات الذهب مع الأكسسوارات أو التصاميم الفضية، إذ أن الفضة والأكسسورات تساهم في تغيير لون الذهب. لذلك، ننصحكِ بوضع كل المجوهرات بحسب المعادن المصنوعة منها لوحدها.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي