البحرين تقر بإصابة سجينات بكورونا وتفتح تحقيقا في الملابسات

2020-11-24

أقرت البحرين، بإصابة عدد من المودعات، بأحد مراكز الاحتجاز بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، قبل أن تعلن تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الواقعة.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان الإثنين 23 نوفمبر 2020م ، نشرته على حسابها بـ"تويتر"، إنه تم تسجيل إصابة عدد من الموقوفات على ذمة قضايا تتعلق بمخالفات شروط الإقامة.

وأكدت مصلحة الجنسية والجوازات، أنها اتخذت الإجراءات اللازمة لعلاجهم وتوفير الحماية اللازمة للمكان.

"الجنسية والجوازات": إصابة عدد من الموقوفات على ذمة قضايا تتعلق بمخالفات شروط الإقامة ، بفيروس كورونا ..وتم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة لعلاج المصابين وتعزيز الإجراءات الاحترازية في الموقع

موضوع يهمك : الحكومة البحرينية توافق على مذكرة تفاهم بشأن الخدمات الجوية مع إسرائيل

ولم تذكر المصلحة، مزيداً من التفاصيل بشأن عدد المصابات أو أوضاعهن الصحية.

في وقت وجه وزير الداخلية "راشد بن عبدالله آل خليفة"، بتشكيل لجنة للتحقق من مدى التزام مركز الإبعاد الإجراءات الاحترازية المعمول بها في هذا الشأن.

معالي وزير الداخلية ، يصدر قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق في إصابة عدد من المودعات بمركز الإبعاد بفيروس كورونا ، حيث ستقوم اللجنة بالتحقيق في مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعمول بها في هذا الشأن.

وهذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها إصابات بالفيروس بين الموقوفين، حيث أكد معهد البحرين للحقوق والديمقراطيّة، في أغسطس/آب الماضي، إصابة عدد من معتقلي الرأي المودعين في سجن "جو" للحجر الصحي بعد إصابتهم بالفيروس.

وتعتبر البحرين من بين أعلى الدول من حيث عدد الإصابات بالنسبة لعدد سكانها.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي