وصف العلاقت مع تركيا بالودية والطيبة : وزير الخارجية السعودي يؤكد تأييد المملكة للتطبيع الكامل مع إسرائيل

2020-11-21 | منذ 7 يوم

وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان آل سعودالرياض - أكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان آل سعود، مساء السبت 21-11-2020، إن المملكة تؤيد التطبيع الكامل مع إسرائيل شريطة انجاز اتفاق سلام شامل يضمن حقوق الفلسطينيين.
ونقلت وكالة "رويترز" عن وزير الخارجية السعودي، في مقابلة افتراضية على هامش قمة زعماء مجموعة العشرين، إن الرياض تؤيد التطبيع الكامل مع إسرائيل، لكن ينبغي أولاً إقرار اتفاق سلام دائم وكامل يضمن للفلسطينيين دولتهم بكرامة.
وأعرب الوزير السعودي عن ثقته من أن الإدارة الأمريكية القادمة للرئيس المنتخب جو بايدن ستنتهج سياسات تساعد على الاستقرار الإقليمي وأن أي مناقشات معها ستقود إلى تعاون أقوى.
واعتبر وزير الخارجية السعودي أن تصنيف واشنطن المحتمل لجماعة أنصار الله(الحوثيين) في اليمن، منظمة إرهابية سيكون "ملائماً تماماً".

موضوع يهمك : السعودية تحدد أمام الأمم المتحدة شرط تحقيق السلم والأمن والاستقرار للشعب الفلسطيني

وأفاد الأمير فيصل أن البحث عن سبيل لإنهاء الخلاف مع قطر ما زال مستمر، لكنه لفت إلى أن "الحل مرهون بعلاج مخاوف أمنية مشروعة".
ووصف الوزير السعودي علاقات بلاده مع تركيا بـ" الطيبة والودية".
وبدأت السبت قمة زعماء مجموعة العشرين التي تستضيفها السعودية اجتماعها الافتراضي الذي يبحث على مدى يومين كيفية التعامل مع جائحة كوفيد_19 غير المسبوقة والتي تسبب في ركود عالمي، بالإضافة إلى كيفية إدارة التعافي منها فور السيطرة على فيروس كورونا المستجد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي