أوتاوا

2020-11-21 | منذ 4 يوم

محمد مروان

توجد مدينة أوتاوا في كندا، الواقعة في شمالي القارة الأمريكية الشمالية، وتحديداً في المنطقة الجنوبية الشرقية منها، قريباً من الحدود الكندية الأمريكية.

تقع مدينة أوتاوا أيضاً في الشرق من المقاطعة المعروفة باسم مقاطعة أونتاريو، حيث تمتد على ضفة نهر أوتاوا الجنوبيّة، كما وتحاط أيضاً بعدد من المدن الكنديّة الهامّة؛ فمن جهتها الشرقية تقع مونتريال الكندية، ومن جهتها الشماليّة الشرقية تقع مدينة كيبيك، في حين تقع مدينة تورينتو إلى الجهة الجنوبيّة الغربيّة منها.

معلومات عن مدينة أوتاوا

تقدّر مساحة أوتاوا بما يزيد على الألفين وسبعمئة كيلومتر مربع تقريباً، في حين يقدر عدد سكانها بقرابة تسعمئة ألف نسمة تقريباً بناءً على أرقام عام ألفين وأربعة عشر ميلادي.

تاريخيّاً، يعتبر الرحاّلة صمويل شامبلان، ذو الجنسية الفرنسيّة - الذي يُعزى إليه تأسيس مدينة كيبيك - أول الناس وصولاً إلى أرض مدينة أوتاوا الحالية، حيث كان ذلك في عام ألف وستمئة وثلاثة عشر ميلادي، غير أنّ استيطان المدينة بدأ بعد هذا التاريخ بأكثر من مئتي عامٍ تقريباً، وتحديداً في عام ألف وثمانمئة وستة وعشرين ميلادي.

كانت البداية على يد المهندسين الذين عملوا على إنشاء قناة ريدو، حيث صارت أوتاوا في ذلك الحين مركزاً لإدارة هذا المشروع على امتداد عقد من الزمن، وقد اشتهرت أوتاوا خلال تلك الفترة باسم بايتاون، غير أنّها نالت تسميتها الجديدة في عام ألف وثمانمئة وخمسة وخمسين ميلادي.

أبرز معالم المدينة

من أهم وأبرز المعالم في المدينة:

قناة ريدو: تعتبر هذه القناة واحدة من أبرز معالم المدينة، حيث تخترق المدينة حتى تصل إلى نهر أوتاوا.

متحف بايتاون: أُسِّسَ هذا المتحف في عام ألف وثمانمئة وسبعة وعشرين ميلادي، حيث اعتُمد في بنائه على الطراز المعماري الجورجي. وفي عام ألف وتسعمئة وسبعة عشر ميلادي، تم افتتاح المتحف، وصار مكاناً هامّاً تُعرض فيه القطع الأثرية التي تعود إلى الأيام الأولى التي شهدتها هذه المدينة.

هضبة البرلمان: يعتبر هذا الموقع من المواقع الهامّة من الناحيتين: التاريخيّة، والسياسيّة، إلى جانب أنّه يُعتبر من المواقع السياحية الجذّابة. تمتاز هضبة البرلمان باحتوائها على مبنى البرلمان الكندي، والذي كان قاعدة عسكرية هامّة في القرن الثامن عشر الميلادي.

منطقة مير بلو: تحتوي هذه المنطقة على عدد كبير من الحيوانات المميّزة؛ كالسلاحف، والطيور، وغيرها، كما وتحتوي أيضاً على ممرّات للمشي تقود إلى بعض الأماكن المرتفعة.

كاتدرائية نوتردام: ابتدأت أعمال إنشاء هذه الكاتدرائية في عام ألف وثمانمئة واثنين وثلاثين ميلادي، وانتهى العمل عليها في عام ألف وثمانمائة وستة وأربعين ميلادي، حيث بنيت بأساليب مختلفة تتنوّع بين النيوقوطية، والكلاسيكية الحديثة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي