اتفاقيات بين الإمارات والمستوطنات الإسرائيلية في الضفة

2020-11-15 | منذ 1 سنة

كشف رئيس مجلس المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة "يوسي دغان"، عن التوصل إلى اتفاقيات اقتصادية "هائلة" مع رجال أعمال إماراتيين، ما يعكس دعم أبوظبي الكبير للمشروع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال "دغان" الذي يزور حاليا الإمارات، في منشور له عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "لقد توصلنا إلى اتفاقات تعاون اقتصادية هائلة مع الإمارات".

ووصل "دغان" إلى دبي، قبل عدة أيام على رأس وفد من مديري المصانع الإسرائيلية في المستوطنات ومجموعة من رجال الأعمال الإسرائيليين، في أول رحلة تجارية من تل أبيب إلى دبي.

وشمل الوفد ممثلين لشركات في مجال تحلية المياه وصناعات المكيفات ونحو 39 شركة في مجال الزراعة وممثل ومدير شركة تطوير مستوطنات السامرة .

موضوع يهمك : الإمارات وروسيا تبحثان الأزمات في سوريا وليبيا

وفي الوقت الذي تقاطع بعض الدول الأوروبية البضائع التي تنتج في المستوطنات، قال "دغان"، وهو محسوب على التيار الديني المتطرف داخل حزب الليكود الحاكم، إنه لاحظ أن رجال الأعمال الإماراتيين يبدون اهتماما كبيرا "بما تنتجه المستوطنات" في الضفة الغربية"؛ لافتا إلى أن هذا الاهتمام دفعه والوفد الذي يرأسه إلى تأجيل موعد عودته إلى تل أبيب.

وأضاف أن الاهتمام الإماراتي بمنتجات المستوطنات "هائل"، لا سيما في كل ما يتعلق "بالمنتوجات الزراعية ومواد التنظيف وتحلية المياه وأنظمة بناء وتقنيات متقدمة".






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي