الإمارات تؤكد دعمها إثيوبيا

2020-11-13 | منذ 1 سنة

قال وزير الخارجية الإماراتي "عبدالله بن زايد"، إن بلاده تدعم العلاقات المتميزة مع إثيوبيا، كما إنها حريصة على أمنها واستقرارها.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مع نظيره الألماني "هايكو ماس"، لبحث تطورات الأوضاع في إثيوبيا، وأهمية العمل على تعزيز الأمن والاستقرار في ربوع الأراضي الإثيوبية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

وأضاف "بن زايد" أن الإمارات حريصة في هذا الشأن على التشاور مع الدول الصديقة ومنها ألمانيا، بما يدفع الجهود المبذولة لاستقرار إثيوبيا وتحقيق الازدهار والرخاء لشعبها.

موضع يهمك :  الإمارات تسمح لغير المتزوجين بالإقامة معا وتلغي عقوبة تناول الكحول

 وفي وقت سابق الثلاثاء 10 نوفمبر 2020م ، اعتقلت إثيوبيا 17 ضابطا في الجيش بتهمة الخيانة بسبب تواطؤهم مع سلطات إقليم تيجراي بشمال البلاد حيث تشن الحكومة هجوما عسكريا بحسب ما ورد في وسائل إعلام رسمية، الأربعاء.

وأرسل رئيس الوزراء الاثيوبي "آبي أحمد" قوات وطائرات حربية إلى إقليم تيجراي الفدرالي، الأسبوع الماضي، بعد خلاف لأشهر مع الحزب الحاكم فيه، متهما إياه بالسعي إلى زعزعة استقرار البلاد.

وقال "أحمد" الحائز جائزة نوبل للسلام السنة الماضية، إن جبهة تحرير شعب تيجراي تجاوزت "الخط الأحمر" وهاجمت قاعدتين عسكريتين للجيش الفدرالي وهو ما ينفيه الحزب.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي