انطلاق الحوار الاستراتيجي بين الكويت وفرنسا الخميس

2020-11-11 | منذ 12 شهر

تنطلق الخميس 12 نوفمبر 2020م ، النسخة الثالثة من الحوار الاستراتيجي الفرنسي الكويتي، بين وزارتي الخارجية في البلدين

وستتم هذه المشاورات السياسية، عبر تقنية الاتصال المرئي، وستناقش قضايا التعاون الاقتصادي، ومشاركة الشركات الفرنسية في خطط تنويع الاقتصاد الكويتي، وتعميق العلاقات في مجالات التعاون الصحي والثقافي والتعليمي.

كما سيتم بحث قضايا التعاون في مجالي الأمن والدفاع.

وستناقش الوزارتان الجوانب ذات الاهتمام المشترك في القضايا المتعددة الطرف والقضايا الإقليمية.

ووفق سفيرة فرنسا لدى الكويت "آن كلير لوجندر"، فإن هذه النسخة من الحوار "حتى لو كان افتراضيا، سيكون إشارة قوية إلى الصداقة بين فرنسا والكويت والرغبة المشتركة في الارتقاء بتعاوننا إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية".

موضوع يهمك : الكويت.. إخلاء سبيل النائب صلاح خورشيد المتهم بقضية "النائب البنغالي‎"

مضيفة: "كان علينا التكيف مع السياق الصحي في ظل وباء كورونا".

ولفتت إلى أن "هذا الحوار الاستراتيجي مهم، وسيمكننا من رسم خريطة طريق للتعاون الثنائي بين البلدين للعام المقبل، وهو عام حاسم يصادف الذكرى الستين لاستقلال الكويت والصداقة الفرنسية الكويتية".

وعقدت النسخة الأولى من الحوار الاستراتيجي الكويتي الفرنسي، لأول مرة في عام 2017، واستعرض خلالها العلاقات الثنائية في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون على الصعيد السياسي، واستمرار التنسيق المتميز الذي يجمع البلدين في المحافل الدولية 

ويجمع فرنسا والكويت علاقات تاريخية واستراتيجية واسعة، خصوصاً في المجالات الاقتصادية والتجارية، بالإضافة إلى البعثات التعليمية والثقافية التي تدعمها الحكومة الكويتية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي