"قريب للغاية".. فاوتشي يتوقع موعد طرح لقاح كورونا في الولايات المتحدة

2020-11-09 | منذ 4 شهر

الطبيب الأميركي أنتوني فاوتشي يتوقع موعدا لعودة الحياة الطبيعيةاستثمرت الحكومة الفيدرالية الأميركية 1.95 مليار دولار في لقاح شركة فايزر
قال خبير الأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، إن الأخبار التي تفيد بأن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "فايزر" فعال بنسبة تزيد عن 90 في المئة يبشر بالخير.

وفي مقابلة عبر شبكة "سي أن أن"، قال فاوتشي قال كذلك إنه متأكد بأن فايزر ستطلب الحصول على إذن بالاستخدام الطارئ للقاحه، وإنه "من المرجح أن تتمكن الولايات المتحدة من الحصول على لقاح للعامة قبل نهاية العام".

ولفت كذلك أن هناك آمالا في إيجاد لقاحات مضادة أخرى قد تزيد من حظوظ القضاء على فيروس كورونا.

وقال الخبير الأميركي إن هناك لقاحا مرشحا آخر لمختبر موديرنا، يستخدم نفس النظام، ومن شأنه أن يدعم تقنية mRNA.

ويستخدم لقاح فايزر تقنية غير معتمدة من قبل تسمى messenger RNA، أو mRNA، لإنتاج استجابة مناعية لدى الأشخاص الذين يتم تطعيمهم.

استثمرت الحكومة الفيدرالية الأميركية 1.95 مليار دولار في لقاح شركة فايزر وشريكتها BioNTech ولكنها لا تعمل بشكل مباشر للمساعدة في تطويره.

ويعمل المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، الذي يديره فاوتشي، مع شركة موديرنا وشركات أخرى لاختبار لقاحاتهم التجريبية.

وهناك أربعة لقاحات لفيروس كورونا في مراحل متقدمة، تخضع لتجارب المرحلة الثالثة في الولايات المتحدة حتى الآن.

موضوع يهمك : هل تناول الأسبرين يخفف مخاطر الوفاة من كورونا؟ دراسة تجيب

وقال فاوتشي إن شركة فايزر تمكنت من الحصول على نتائج سريعة جدًا نظرًا للتفشي الكبير للوباء.

ويرى الخبير الأميركي أن سرعة الحصول على نتائج الاختبارات تعتمد على حجم التجربة وعدد الإصابات الموجودة في المجتمع، لذلك نجحت شركة فايزر في تجربة اللقاح على صعيد واسع، ما أثبت في النهاية نسبة نجاح كبيرة.

وقال فاوتشي "كانت هذه تجربة موجهة إلى 44000 شخص ونحن في غمرة زيادة كبيرة في الوقت الحالي، هذان الشيئان معًا يزيدان احتمالية حصولك على إجابة سريعة، وهو ما حدث، حصلنا على إجابة بسرعة ".

وارتفعت الأسهم الأميركية عند جرس الافتتاح في نيويورك يوم الاثنين كرد فعل على أنباء نجاح اللقاح الأميركي، إذ فتح مؤشر داو حتى 1600 نقطة.

كما ارتفعت أسعار النفط بشكل كبير، حيث ارتفع سعر النفط الخام الأميركي بنسبة 11 في المئة إلى 41.22 دولارًا للبرميل.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي