فرقة BTS الكورية تحصد 4 جوائز بحفل “إم.تي.في” للموسيقى

2020-11-09 | منذ 7 شهر

فرقة BTS الكورية

فازت فرقة "بي.تي.إس" ​​الكورية الجنوبية لموسيقى البوب بأربع جوائز في حفل جوائز إم.تي.في للموسيقى الأوروبية مساء الأحد 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، من بينها جائزة أفضل أغنية عن أغنيتها "ديناميت"، وجائزة أفضل فرقة، لتتوج بذلك عاماً أكدت فيه تلك الفرقة الكورية مكانتها كفرقة عالمية رئيسية.

ديناميت كانت أول أغنية باللغة الإنجليزية للفرقة، وقد حققت ما يقرب من 34 مليون استماع مباشر على الإنترنت في أمريكا ومبيعات بلغت 300 ألف نسخة في أسبوعها الأول مما جعل "بي.تي.إس" أول فرقة كورية تتصدر لأول مرة قائمة بيلبورد 100 الأمريكية للأغاني الفردية.

كما فازت الفرقة المكونة من سبعة أفراد بجوائز إم تي في لأفضل عرض مباشر افتراضي وأكبر عدد من المعجبين، على الرغم من أن جائحة فيروس كورونا تعني عدم وجود جمهور ولا حفل للاحتفاء بإنجازها.

بدلاً من ذلك، أنشأت القناة الموسيقية استاداً افتراضياً مليئاً بالمشجعين الذين كانوا يلوحون ويهتفون لهذا الحدث مع ظهور الأعمال الفنية في عروض مسجلة مسبقاً، وتسلم الفائزون الجوائز أمام الكاميرا.

فيما فازت المغنية الكولومبية كارول جي بجائزة أفضل أغنية لاتينية جديدة وأفضل تعاون عن أغنية "توسا" التي ظهرت فيها نيكي ميناج، وحصلت ليدي جاجا على جائزة أفضل فنان، وحصل دي جي خالد على جائزة أفضل فيديو.

وفازت فرقة ليتل ميكس البريطانية، التي غنت "سويت ميلودي" في بث تم تسجيله في لندن، بجائزة أفضل عمل بوب لعام 2020.

أول أغنية باللغة الإنجليزية: يشار إلى أن فرقة البوب الكورية BTS أصبحت صاحبة أول عمل كوري جنوبي خالص يتصدر قائمة أفضل الأغاني الفردية في الولايات المتحدة، حيث احتلت أغنيتها Dynamite التي غنتها باللغة الإنجليزية المرتبة الأولى.

وهو إنجاز آخر يعزز من النجاح العالمي لفرقة البوب المكونة من سبعة فتية، ويأتي بعد ساعات فقط من هزيمة فرقة BTS لعدد من أبرز النجوم الأمريكيين، مثل ليدي غاغا وأريانا غراندي وتايلور سويفت، وإحرازها جائزة أفضل موسيقى بوب في حفل جوائز MTV Video Music يوم الأحد 30 أغسطس/آب.

أول أغنية كورية تتصدر في أمريكا: كما تصدرت أغنية Dynamite، أول أغنية فردية تقدمها فرقة BTS باللغة الإنجليزية بالكامل، في 21 أغسطس/آب وحققت 33.9 مليون مشاهدة مباشرة في أسبوع واحد فقط في أمريكا، وبيعت 300 ألف نسخة منها.

فيما نجحت الأغنية في انتزاع مركز الصدارة من أغنية كاردي بي وميغان ذي ستاليون WAP واحتلت المرتبة الأولى لمدة أسبوعين.

يأتي هذا الإنجاز الجديد الذي حققته فرقة BTS بعد وصولها إلى المركز الرابع في قائمة بيلبورد Hot 100 في مارس/آذار بأغنية On.

هذا وحققت ثلاثة ألبومات لفرقة BTS المرتبة الأولى في قوائم ألبومات بيلبورد، وما ساعدها في ذلك جزئياً مجموعة معجبيها الأوفياء المتحمسين، التي تعرف باسم "BTS ARMY" (ممثلة الشباب الاحترافية الرائعة). لكن المركز الأول في قائمة Hot 100- التي تعتمد على الجمع بين المشاهدات الأمريكية المباشرة والبث الإذاعي وبيانات المبيعات الرقمية لترتيب أفضل الأغاني الناجحة- استعصى على الفرقة حتى الآن.

فرقة BTS: فرقة BTS هي أول فرقة كورية جنوبية خالصة تسيطر على القائمة. ويُذكر أن العازف المنفرد الكوري الجنوبي PSY حقق المركز الثاني لمدة سبعة أسابيع أواخر عام 2012 برقصته الشهيرة Gangnam Style.

هذا وكان أول فنان آسيوي يتصدر القائمة هو المغني الياباني المولد كيو ساكاموتو، الذي احتلت أغنيته Sukiyaki المركز الأول لمدة ثلاثة أسابيع في يونيو/حزيران عام 1963.

وجديرٌ بالذكر أن موسيقى البوب الكورية والمسلسلات الدرامية الكورية أصبحتا من أنجح الصادرات الثقافية لكوريا الجنوبية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي