تعرفي على كيفية تنظيف الذهب المطلي

2020-11-04

إذا كانت مجوهراتك من الذهب المطلي تبدو باهتة بعض الشيء، فالتنظيف الشامل سيجعلها تبدو جديدة تمامًا مرة أخرى، باستخدام بعض المنتجات المنزلية البسيطة.

سائل الجلي

1.يُضاف بضع قطرات من سائل الجلي إلى وعاء مليء بالماء الفاتر، مع الخلط بلطفٍ. على الرغم من أن ماء الصنبور يعمل بشكل جيد، إلا أنه للحصول على نتائج أفضل يمكن استخدام الماء الغازي الخالي من الصوديوم، إذ تُساعد الكربونات في هذه السوائل في تفكيك الأوساخ المتراكمة.

إشارة إلى أنه لا يجب أن يُستخدم الماء الساخن أو المغلي، بخاصّة إذا كانت مجوهراتك تحتوي على أحجار كريمة هشة. بعض الأحجار الكريمة يمكن أن يتكسّر، إذا تعرّض لتغيرات سريعة وجذرية في درجات الحرارة. وبالمقابل، لا يُستخدم الماء البارد المتجمد لأن الأوساخ تتقلص وتصبح أكثر صلابة.

موضوع يهمك : مجوهرات Boucheron الجمال العابر للطبيعة

2. تنقع المجوهرات الذهبية المطلية، في المحلول. وتترك في الماء حتى ثلاثين دقيقة. أثناء نقع المجوهرات، سوف يشق الماء الدافئ والصابون طريقه إلى الشقوق، مما يؤدي إلى تفكيك الأوساخ التي يصعب الوصول إليها.
3. تدعك المجوهرات، برفق، باستخدام فرشاة أسنان ناعمة الشعيرات. تفرك كل قطعة من المجوهرات على حدة، مع إيلاء اهتمام خاص بالزوايا والشقوق حيث قد تكون الأوساخ مخفية.
4. يُشطف كلّ قطعة بالماء الجاري الدافئ. يساعد الشطف الجيد في إزالة الأوساخ العالقة، التي سبق تفكيكها بفعل الفرشاة.
5. تجفّف قطع الذهب بقطعة قماش ناعمة. ثمّ، تترك على منشفة لتجف تمامًا في الهواء، قبل ارتدائها مرة أخرى. إذا كانت مجوهراتك لا تزال مبللة، فإن لبسها قد يحبس الرطوبة على بشرتك، مما يؤدي إلى تهيّج بسيط للجلد.

الأمونيا

يُضاف جزء من الأمونيا إلى ستّة مقادير من الماء. يقلب الخليط، برفق. ثمّ، تنقع المجوهرات في الخليط لوقت لا يزيد عن دقيقة. يجب الحذر من الوقت، إذ يمكن أن تكون الأمونيا متسببة بالتآكل.
لإزالة كل المجوهرات في وقت واحد بسرعة، تُستخدم مصفاة المطبخ. تشطف المجوهرات جيدًا تحت الماء الجاري، لتجفّف برفق بقطعة قماش ناعمة. تترك المجوهرات تجف تمامًا على المنشفة في الهواء قبل لبسها.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي