لجنة تحقيق برلمانية حول خدمات الصحة في البحرين

2020-11-04

شكل مجلس النواب (البرلمان) البحريني، الثلاثاء 3 نوفمبر 2020م ، لجنة تحقيق برلمانية بخصوص الخدمات الطبية، في ظل الوضع الاستثنائي مع تفشي فيروس "كورونا" في البلاد.

ووافق مجلس النواب بأغلبية على تشكيل لجنة تحقيق برلمانية بشأن الخدمات الطبية المقدمة من وزارة الصحة، والتي تقدم بها عدد من النواب.

وتتمثل محاور التحقيق في التأكد من الأخطاء الطبية الحاصلة في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة، والتحقق من نقص الأدوية، والتحقق من مدد الانتظار الطويلة للمواعيد الطبية، والتحقق من نقص الأطباء في المستشفيات والمراكز الطبية.

وفي ظل الضغط الكبير الذي تسبب به وباء فيروس "كورونا" في البحرين، انخفضت جودة الخدمات الطبية المقدمة في المستشفيات والمركز الطبية التابعة لوزارة الصحة، ما دعا لتشكيل لجنة تعمل على التأكد من ذلك.

موضوع يهمك : بحرينيون يتظاهرون ضد التطبيع رغم التضييق الأمني

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، وافقت وزارة الصحة البحرينية على الاستخدام الطارئ لأحد اللقاحات المرشحة لفيروس كورونا "لأفراد الصفوف الأمامية".

وقالت وزيرة الصحة البحرينية "فائقة بنت سعيد"، إن اللقاح سيكون متاحاً أمام الفئات الأكثر تعاملاً مع المصابين بالفيروس بشكل اختياري ابتداء من اليوم، بهدف توفير وسائل الأمان لهم، وحمايتهم من أي أخطار قد يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم.

وأكدت الوزيرة أن الاستخدام الطارئ للقاح يتوافق بشكل تام مع اللوائح والقوانين المعمول بها في مملكة البحرين التي تسمح بالترخيص الاستثنائي في الحالات الطارئة.

ووصل عدد مصابي كورونا في البحرين، حتى الثلاثاء، إلى 82 ألفا و133 حالة، بينهم 79 ألفا و318 حالة شفاء، و323 حالة وفاة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي