الكويت.. حظر أسبوعين إن استمرت زيادة الإصابات بكورونا

2020-11-04 | منذ 12 شهر

أوصى وزير الصحة الكويتي "باسل الصباح"، مجلس الوزراء خلال اجتماع جرى مؤخرا، بفرض حظر تجوال ليلي لمدة أسبوعين في حال استمرار الزيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال 6 إلى 10 أسابيع.

وتضمنت توصيات الوزير أيضا تعليق الطيران التجاري من الكويت وإليها، وإغلاق المولات وأي نشاط فيه تجمع بشري لمدة أسبوعين، ومنع الأكل بالمطاعم والاكتفاء بخدمة التوصيل، إضافة إلى عودة الحظر المناطقي أو المحافظي حال رصد أي تفشٍّ وبائي، وفق إعلام محلي.

كما أوصى الوزير بإجراءات فورية تتضمن تقليل ساعات العمل في الأنشطة التجارية من 10 صباحاً إلى 8 مساءً، وسن قرارات وتشريعات للتشجيع على العمل عن بعد، واستخدام وسائل الإعلام للإعلان عن الأنشطة التي جرى غلقها لمخالفة الإجراءات الاحترازية، والأفراد المخالفين للعزل والحجر المنزلي وتطبيق عقوبات فورية عليهم.

 موضوع يهمك : وزارة الدفاع الكويتية تطلب ميزانية إضافية بـ360 مليون دولار

وأكد وزير الصحة في شرح أمام مجلس الوزراء أن المؤشرات توضح زيادة أعداد الحالات بالتزامن مع تخفيف إجراءات الإغلاق، مشيراً إلى أن فرض الحظر الكلي في البلاد أدى إلى انخفاض في أعداد الحالات بمعدل أكثر من 40%.

وعادت إصابات كورونا للتزايد بالكويت مؤخرا، وأعلنت وزارة الصحة الثلاثاء 3 نوفمبر 2020م تسجيل 3 وفيات و787 إصابة بالفيروس، فضلا عن تعافي 694 مريضا.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 128 ألفا و80 إصابة، منها 789 وفاة، و119 ألفا و80 حالة شفاء.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي