تجاوزت "ديسباسيتو".. أغنية "بيبي شارك" الأكثر مشاهدة على يوتيوب

2020-11-03 | منذ 6 شهر

بيبي شارككسرت أغنية "بيبي شارك" التي يؤديها أطفالٌ حاجز الأعلى مشاهدة على الإطلاق في موقع يوتيوب بعدد مشاهدات يصل إلى 7.4 مليار، متجاوزةً الأغنية المشهورة "ديسباسيتو" التي كانت تحتل هذه المرتبة سابقاً. 

صحيفة The Guardian البريطانية قالت الإثنين 2 نوفمبر/تشرين الأول 2020، إن الأغنية اللطيفة التي سجلتها شركة Pinkfong الكورية الجنوبية، قد تفوقت على أغنية ديسباسيتو التي أطلقها نجم البوب لويس فونسي ودادي يانكي من بورتوريكو في عام 2017. 

بحسب الصحيفة، لا يُعرف المؤلف الأصلي للأغنية، فهي متداولة بشكل كبير على لسان الأطفال هناك، لكنها تحولت إلى ظاهرة عالمية بعد أن سجلها المغني الكوري الأمريكي ذو العشرة أعوام هوب سيجوان، حيث انتشرت الأغنية المليئة بالأسماك الراقصة لأول مرة في جنوب شرقي آسيا، ثم بعد ذلك بالولايات المتحدة وأوروبا. 

تقول الصحيفة إنها طوال مدة الأغنية التي تبلغ دقيقة و21 ثانية، تغرينا كلمات "دو دو دو دو دو" المتكررة على نحو متصل، لنعيد تشغيلها بلا انقطاع، مما يسهم في العدد الإجمالي للمشاهدات الذي حطم رقماً قياسياً. 

موضوع يهمك : كاظم الساهر يطلق أغنية جديدة

أدّت هذه الأغنية الجذابة إلى ظهور عروض بث مباشر وبضائع وكتب وغير ذلك، إضافةً إلى النسخ المعادة صياغتها للأغنية، وضمنها أغنية ظهر فيها لويس فونسي، وأخرى تشجع على غسل اليدين أثناء جائحة فيروس كورونا.

تعد هذه الأغنية ملكية عامّة (لا تنطبق عليها أي حقوق ملكية فكرية حصرية) وليست مملوكة لشركة Pinkfong، غير أن هناك دعوى قضائية ضد الشركة في عام 2019 أقامها كاتب أغاني الأطفال جوناثان رايت، الذي سجل نسخة مماثلة لنسخة Pinkfong في عام 2011، وزعم أنه كان يحتفظ بحق التأليف والنشر لنفسه على الأغنية. ولم تُعرف أي نتيجة لهذه القضية حتى الآن.

في الشهر الماضي، كانت الأغنية محوراً لمخالفة مزعومة أخرى عندما اتُّهم ثلاثة من العاملين في سجن بولاية أوكلاهوما بمعاملة السجناء بقسوة بعد اتهامهم بتكبيل أيديهم وإرغامهم على الوقوف والاستماع إلى بيبي شارك لمدة ساعتين. وقال المدعي العام للمنطقة، ديفيد براتر، إن الأغنية المتكررة كانت تضيف "ضغطاً نفسياً مفرطاً على السجناء الذين كانوا على الأرجح يعانون بالفعل".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي