مدينة لوغانو السويسرية

2020-11-02 | منذ 4 شهر

ماغي شما

لوغانو، مدينة جذّابة تستحقّ الزيارة، وهي تقع على ضفاف بحيرة لوغانو، جنوب جبال الألب في سويسرا. طابعها إيطالي، ويغري فيها كلّ من العمارة والمأكولات والقرى المجاورة للبحيرة بالاستكشاف، وأيضًا المياه الزرقاء الداكنة للبحيرة، التي لن يتعب الزائرون أبدًا من النظر إليها. في الواقع، طالما كانت المناظر الطبيعية الخلابة في لوغانو مصدر إلهام للروائيين، بخاصّة الطبيعة البكر والحدائق الجذابة.

"مونت سان سالفاتور"

يحلو انعكاس "مونت سان سالفاتور" في المياه العذبة، وهو يرسم مشهدًا مذهلًا. من النشاطات السياحية الشهيرة في لوغانو، ركوب القطار الجبلي المائل حتى قمة الجبل. من الأعلى، هناك صور بانورامية مذهلة.

قرية "كارونا" الخلابة على سفح الجبل تستقطب الزائرين، بدورها، وكذا هو العديد من المسارات حول الجبل. وللزائرين الأكثر ميلًا إلى المغامرة، يمكن المتعة بتسلق الصخور. كما يجتمع كل من المناظر الخلابة للبحيرة والمدينة وجبال الألب لجعل "مونت سان سالفاتور" مكانًا لا بد من زيارته في لوغانو.

"باركو سيفيكو"

تقع منطقة "باركو سيفيكو" إلى جانب بحيرة لوغانو، وهي خضراء ومترامية الأطراف، وتسمح بالجولة فيها، والاسترخاء بعد قضاء اليوم في مشاهدة المعالم السياحية. إنها بمثابة حديقة خلابة مليئة بالأشجار المعتنى بها جيدًا.

بالإضافة إلى المساحات الخضر، تعدّ الحديقة أيضًا موطنًا لمتحف التاريخ الطبيعي ومكتبة كانتون وفيلا سياني الرائعة، مع إطلالات جميلة على الجبال.

"مونت بري"

يقع "مونت بري" شرقيّ لوغانو، وهناك يقوم قطار جبليّ مائل قديم فيه دور نقل الزائرين إلى القمّة، التي يبلغ ارتفاعها 925 مترًا فوق المدينة، وتبدو البحيرة أدناه.

المناظر هناك مذهلة، والجبل معروف بأنه الأكثر إشراقًا في البلاد، وهو ما ينعكس على الحيوانات والنباتات الغنيّة في المكان. بعد الاستمتاع بالمناظر، يمكن للزائرين من هواة الرياضات القلبية (كارديو)، الاستمتاع ببعض مسارات الدراجات الهوائية، ومسارات المشي لمسافات طويلة التي تلتف حول الجبل.

"بيازا ديلا ريفورما"

تقع "بيازا ديلا ريفورما" في قلب المدينة القديمة؛ يبدو كأن الحياة تدور حول هذه الساحة الجميلة، التي تضمّ قاعة المدينة، والمباني الملوّنة بألوان الباستيل والمقاهي والمطاعم.

ينصح بالتوجّه إلى الساحة، خلال المساء، وفي عطلات نهاية الأسبوع، عندما تكون مكتظة بالسكان المحليين والسائحين. يُقام هناك الكثير من المهرجانات والفعاليات الثقافية على مدار العام.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي