"أبلة فاهيتا" الآن دراما عالمية وعلى نتفليكس

2020-10-30 | منذ 3 أسبوع

"دراما كوين" يقدم الجانب الإنساني الخفي من الدمية المصرية

القاهرة – أعلنت شبكة نتفليكس عن انتهاء تصوير حلقات الموسم الأول من مسلسل “أبلة فاهيتا – دراما كوين”، وهو أحد أعمال نتفليكس العربية الأصلية، ومن المقرّر عرضه في العام القادم.

وتقوم بالبطولة المطلقة للمسلسل الدمية المصرية الشهيرة “أبلة فاهيتا” صحبة طفليها “كارو” و”بودي”، وبمشاركة عدد آخر من النجوم المصريين أبرزهم باسم سمرة ودنيا ماهر وأسامة عبدالله، وهو من إخراج خالد مرعي، فيما تولت كتابته وتأليفه مجموعة من الكتاب بصحبة المشرفين على الدمية الشهيرة.

وكانت نتفليكس قد أعلنت منذ العام 2019 عن تعاونها مع أبلة فاهيتا لإنتاج ثاني مسلسلاتها الأصلية المصرية، والذي سيكون أول أعمال “الأبلة” على شبكة نتفليكس وكان من المقرّر عرضه في عام 2020، إلا أنه تأجل بسبب تداعيات انتشار فايروس كورونا المستجد.

وكشفت أخيرا الشركة المنتجة للمسلسل في صورة ترويجية له نشرتها عبر حسابها الشخصي بموقع تويتر عن موعد طرحه عبر شبكة نتفليكس، والمقرّر له في النصف الأول من عام 2021، وكتبت “العنوان: دراما كوين”، الموعد: النصف الأول من 2021، والأبطال أبلة فاهيتا وأولادها كارو وبودي، بالإضافة إلى النجوم باسم سمرة ودنيا ماهر وأسامة عبدالله، (يا وعدي).

ويستعرض المسلسل الجانب الإنساني لأبلة فاهيتا في إطار اجتماعي كوميدي استعراضي مع الكثير من الإثارة والغموض.

وتدور أحداث العمل المكونّ من ست حلقات حول مغامرات “أبلة فاهيتا” النجمة اللامعة التي سطع نورها بين الجماهير العربية، ولكن انقلب حالها رأسا على عقب بعد أن وجدت نفسها طريدة العدالة والمجتمع. ليكون هذا المسلسل بذلك هو أول أعمال “الأبلة” في عالم الدراما بعد أن كان لها حضور كبير في البرامج التلفزيونية.

وتعليقا على المسلسل الجديد، قال أحمد الشرقاوي، مدير الأعمال الأصلية للشرق الأوسط في نتفليكس “نحن متحمسون جدا للتعاون مع أبلة فاهيتا، التي تعد من أبرز الشخصيات الكوميدية في مصر والتي حظيت بشعبية كبيرة في المنطقة العربية. كما أننا نتطلع بالتعاون معها إلى أن نقدّم لجمهورنا العربي والعالمي رؤية إبداعية تجمع الكوميديا بالإثارة”.

 المسلسل يعرض بعشرين لغة في 190 دولة، ويتوقع أن يشاهده أكثر من 158 مليون مشاهد حول العالم

وانطلق تصوير الجزء الأول من المسلسل مطلع شهر أغسطس الماضي وسط إجراءات احترازية عالية بسبب مخاطر فايروس كورونا المستجد، وانتهى تصويره قبل أيام.

وكانت الدمية الشهيرة بأسلوبها الساخر علّقت على المسلسل “الآن إلى العالمية يا لقوّتها، بالكاد كنت قادرة على تنفيذ البرنامج حتى يقحموني في مسلسل! لكن الذي جعلني أوافق أن نتفليكس ستقدّم المسلسل بحوالي 20 لغة وسيشاهد في 190 دولة، بما يعادل 158 مليون مشاهد حول العالم مع أقربائهم”.

وأضافت “كنت دائما أقول إن الكوميديا المصرية أقوى ما يمكن تصديره، وحدها القادرة على ضخّ المزيد من العملة الصعبة للبلد (بعد القطن طويل التيلة)، وها أنكم ترون أن المشاكل و(النكد) صارا منتشرين في كل أرجاء العالم، وليس هناك أفضل من (خفة الدم) المصرية تروّح عنا”.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي