موقع أثري يفتح أبوابه بعد 7 أشهر لزائر واحد

2020-10-14 | منذ 2 شهر

إعادة فتح موقع ماتشو بيتشو بشكل كلي الشهر المقبل على الأرجح

ليما – أعاد موقع ماتشو بيتشو، المعلم السياحي البارز في البيرو، فتح أبوابه بعد أشهر من الإغلاق بسبب جائحة كورونا، لكن لاستقبال زائر واحد هو ياباني عالق في البلاد بفعل الأزمة الصحية العالمية.

وفتحت البيرو آثار ماتشو بيتشو للسائح الياباني، بعد أن انتظر نحو سبعة أشهر لدخولها، بينما تقطعت به السبل في البلد الواقع على سلسلة جبال الإنديز، بسبب تفشي كورونا.

وكتب جيس كاتاياما عبر حسابه على إنستغرام “أول شخص على الأرض يعود إلى ماتشو بيتشو منذ الحجر، هو أنا”، مرفقا منشوره بصور له أمام الموقع المهجور.

وقال كاتاياما في تسجيل مصور نشرته الهيئة المحلية للسياحة في منطقة كوسكو بجبال الأنديس على فيسبوك “هذا مذهل حقا! شكرا”.

ولا يزال السائح البالغ 26 عاما عالقا في البيرو منذ مارس الماضي. وهو اشترى تذكرة دخول لزيارة ماتشو بيتشو قبل أيام من إعلان البلاد حال الطوارئ السياحية وإغلاق المواقع السياحية والحدود.

ووفق ما أعلن وزير الثقافة في البيرو الأسبوع الماضي، من المقرر إعادة فتح معالم أثرية عدة في منطقة كوسكو اعتبارا من الخميس المقبل، مع اعتماد تدابير صحية مشددة، لكن سيتعين الانتظار حتى الشهر المقبل على الأرجح لإعادة فتح موقع ماتشو بيتشو بشكل كلي.

وسجلت البيرو التي تعد 33 مليون نسمة، ثالث أكبر عدد وفيات جراء كوفيد – 19 في أميركا اللاتينية، خلف البرازيل والمكسيك. كما أن معدل الوفيات بسبب الوباء فيها هو الأعلى عالميا نسبة لعدد السكان.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي