منتقدا بيلوسي

ترامب يعلن إيقاف المفاوضات مع المشرعين الديمقراطيين بشأن حزمة الدعم الاقتصادي

2020-10-06 | منذ 7 شهر

واشنطن - أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الثلاثاء 6-10-2020، إيقاف المفاوضات مع المشرعين الديمقراطيين بشأن حزمة الدعم الاقتصادي، التي كانت من المفروض أن تقدم لدافعي الضرائب في الولايات المتحدة، لمساعدتهم في مواجهة تبعات فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب في تغريدة له إنه قرر تأجيل التفاوض مع الديمقراطيين بشأن هذه المسألة إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من نوفمبر القادم.

كما انتقد ترامب، رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، وقال إنها "تطلب 2.4 تريليون دولار لإنقاذ الولايات التي يحكمها الديمقراطيون". ثم تابع "لقد قدمنا عرضًا سخيًا للغاية بقيمة 1.6 تريليون دولار، وكالعادة، هي لا تتفاوض بحسن نية. أنا أرفض طلبها".


وكتب ترامب على تويتر بعد يوم من خروجه من إقامته في المستشفى "قد أصدرت تعليمات للمتفاوضين نيابة عني بالتوقف بإيقاف المحادثات إلى ما بعد الانتخابات، وبعد فوزي، سنقوم بتمرير مشروع قانون تحفيز رئيسي يركز على الأميركيين المجتهدين والشركات الصغيرة".

وكان ترامب قد حث الكونغرس على تمرير حزمة مساعدات مالية جديدة خاصة بوباء كوفيد-19.

ترامب وبيلوسي - أرشيفية

وعلى مدار أسابيع فشل المشرعون الجمهوريون والديمقراطيون في الاتفاق على صيغة لضخ أموال جديدة في الاقتصاد ونظام الرعاية الصحية.

موضوع يهمك : خبر مفرح من المستشفى..ترامب يحث الكونغرس على تقديم حزمة مساعدات ثانية للأميركيين

ويخشى الحزب الجمهوري من الإنفاق الجامح، فيما يدفع الديمقراطيون من أجل حزمة إغاثة شاملة، ولم يتفق الطرفان علآ تخفيض مبلغ 2.4 تريليون دولار.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي