لم ينقل صلاحياته الى نائبه وبايدن يتضامن معه بطريقته

أوصلته طائرة للمشفى : أول فيديو لترامب بعد إعلان اصابته بكورونا.. ماذا قال؟

2020-10-02 | منذ 5 شهر

البيت الأبيض أكد أن الرئيس سيقضي الأيام الثلاثة القادمة في المستشفى.واشنطن - في أول ظهور له عقب إعلان إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد، خاطب الرئيس الأميركي دونالد ترامب الشعب الأميركي في كلمة سجلها قبل مغادرته البيت الأبيض إلى المستشفى.

وقال في الفيديو الذي نشر على تويتر: "أريد أن أشكركم جميعا للدعم الهائل. أنا ذاهب إلى مستشفى والتر ريد وأظن أنني أبلي حسنا، لكننا سنتأكد أن الأمور ستسير (على ما يرام)".

وأضاف "السيدة الأولى تبلي حسنا. شكرا جزيلا، أنا أقدر ذلك ولن أنساه أبدا، شكرا".

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني "بناء على توصية من طبيبه والخبراء الطبيين، سيعمل الرئيس من المكاتب الرئاسية في والتر ريد العسكري (بولاية ميريلاند) خلال الأيام القليلة المقبلة". كإجراء احترازي.

وأوضحت ماكناني أن الرئيس "لا يزال في حالة معنوية جيدة ويعاني من أعراض خفيفة ويعمل طوال اليوم".

كان مسؤول في البيت الأبيض كشف أن الرئيس دونالد ترامب سينتقل إلى جناح خاص بمركز والتر ريد الطبي الوطني العسكري لبضعة أيام كإجراء احترازي.

هذا التصريح جاء بعد وقت قصير من إعلان الدكتور شون كونلي، طبيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في بيان، أن الرئيس “لا يزال متعَباً، لكن حالته المعنوية جيدة”، ويتلقى العلاج من فيروس كورونا المستجد.

كونلي أضاف أن الرئيس يعالَج بدواء شركة ريجينيرون المكون من مزيج من الأجسام المضادة، إلى جانب الزنك وفيتامين د والفاموتيدين والميلاتونين والأسبرين.

موضوع يهمك : البيت الأبيض: نائب الرئيس الأمريكي وزوجته ليسا مصابين بكورونا

إلى ذلك قال مسؤول بالبيت في الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب لم ينقل صلاحياته إلى نائبه مايك بنس.

في داخل البيت الأبيض ذكرت رسالة بريد إلكترونية داخلية صدور أوامر لموظفي مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض بوضع كمامات في كل الأماكن المشتركة بالبيت الأبيض وتجنب الزيارات غير الضرورية للجناح الغربي.وأكد مسؤول أمريكي صحة الرسالة الالكترونية التي كشفت عنها شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية.

بايدن يتضامن بطريقته: مصدر مطلع قال إن حملة جو بايدن، مرشح الحزب الديمقراطي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، ستعلق بشكل مؤقت الإعلانات السلبية عن الرئيس دونالد ترامب بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا.

إلغاء فعاليات للرئيس: كان البيت الأبيض ألغى معظم الفعاليات المجدولة لليوم من جدول الرئيس الأمريكي اليومي، باستثناء مكالمة هاتفية، منتصف اليوم.

بدوره، قال سكوت أطلس، أحد أعضاء فريق عمل ترامب المعنيّ بفيروس كورونا، لقناة “فوكس نيوز”، إنه يتوقع “تعافياً تاماً وكاملاً وسريعاً” لترامب، مضيفاً أنه “لا يوجد سبب يدعو للذعر”. وأضاف أطلس، خلال مقابلة حصرية مع القناة: “ليس من المستغرب أن يصاب الناس بالعدوى، حتى مع وجود احتياطات”.

سكوت أطلس تابع قائلاً: “أتوقع الشفاء التام والكامل والسريع، وأن يعود (ترامب) لطبيعته بعد فترة العزل اللازمة، وسيعود في أفضل حال”.

ترامب ظهر مراراً وتكراراً في الأماكن العامة دون ارتداء كمامة، كما سخر من كمامة منافسه الديمقراطي جون بايدن، خلال مناظرة الانتخابات الرئاسية وقال إنها كبيرة تغطي وجهه (مرشح الرئاسة)، وذلك قبل يومين فقط من إصابته بكورونا.

موضوع يهمك : فاوتشي قلق من تلقي ترامب معلومات خاطئة عن كورونا من أحد مستشاريه

حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية قالت الجمعة، إن جميع فعالياتها التي أُعلنت سابقاً والتي كانت تشمل الرئيس ستُنقل إلى الواقع الافتراضي أو تؤجل؛ بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا.

الحملة ذكرت في بيان أيضاً، أنه تم تأجيل الفعاليات التي أعلنت سابقاً بمشاركة أعضاء من أسرة ترامب، بينما يتم النظر في الباقي على أساس كل حالة على حدة. وقال البيان إن مايك بنس نائب الرئيس، الذي أكد الفحص خلوه من فيروس كورونا، يعتزم استئناف فعاليات حملته المقررة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي