الحكومة الأردنية تعلن استمرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين

2020-09-30 | منذ 1 سنة

أعلنت الحكومة الأردنية استمرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين بسبب الإجراءات الاحترازية المتبعة لحماية الطلاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19".

وذكرت وسائل اعلام اردنية، الأربعاء 30سبتمبر2020، أن وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، أعلن أنه واعتبارا من الأحد المقبل سيتم الاستمرار بالسياسة الحالية في دوام طلبة الصفوف من رياض الأطفال إلى الصف الثالث الأساسي، وطلبة التوجيهي، لمدة أسبوعين إضافيين (حتى تاريخ 16 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل)، على أن يبقى الخيار لولي الأمر في دوام ابنه/ ابنته، مدرسيا أو عن بعد.

وتابع النعيمي: "سيستمر تعلم الطلبة في الصفوف من الرابع إلى الحادي عشر إلكترونيا عن بعد لمدة أسبوعين إضافيين"، مضيفا: "سيكون دوام الإدارات المدرسية والمعلمين والكوادر الإدارية في المدارس لمتابعة دوام الطلبة عن بعد".

ولفت إلى "أن التعليم عن بعد، التعليم الإلكتروني عبر منصة "درسك" وقنوات التلفزيون الأردني، سيكون معززا وداعما وبديلا في حال تعليق دوام الطلبة".

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) 33 مليون مصاب، بينهم أكثر مليون حالة وفاة، بينما كانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي