مشروب طبيعي يساعد على التخسيس ويقوي المناعة

2020-09-27 | منذ 4 أسبوع

يستخدم الفلفل الأسود كنوع من التوابل يضفي طعماً مميزاً على الأطباق، إلا أن استخدامه في الطب البديل تعدى ذلك فهو يحمي من نزلات البرد والسعال، كما يمكن أن يساعد في تعزيز المناعة بسبب خصائصه المضادة للميكروبات والالتهابات، وتبين أن لشاي الفلفل الأسود بعض الفوائد للتحكم في الوزن ، ويمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.

ووفقا لتقرير لصحيفة TIME NOW NEWS  بالتزامن مع جائحة كورونا، أصبح التركيز على تعزيز المناعة، والبحث عن سبل تقلل من خطر الإصابة بالفيروس والمضاعفات أو الأعراض الشديدة في حالة إصابة شخص ما بمرض كورونا، في حين أن النظام الغذائي المعزز للمناعة قد تم وصفه كإجراء فعال لمنع خطر الإصابة بفيروس كورونا الحاد ، كما توصل العلماء أن للسمنة أيضًا تأثير مباشر في زيادة خطر الإصابة بـ COVID-19.

 

شاي الفلفل الأسود لتقوية المناعة

تم استخدام الفلفل الأسود كتوابل وكعلاج منزلي، خاصة في فصل الشتاء حيث يشيع البرد والسعال ومشاكل صحية مماثلة

موضوع يهمك : هل حفظ مياه الشرب والعصائر في عبوات زجاجية صحي

يمكن أن يساعد شاي الفلفل الأسود في تعزيز المناعة لأنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات يمكن أن يهدئ التهاب الحلق ويقلل الاحتقان ويساعد أيضًا في تقليل الالتهاب في الجسم مما يساعد في تقليل الأعراض الشديدة للعدوى

شاي الفلفل الأسود وإنقاص الوزن 

في حين أن الفلفل الأسود وشاي الفلفل الأسود يستهلكان عادة بهدف وحيد هو علاج العدوى أو الوقاية منها ، يمكن أن يلعب شاي الفلفل الأسود دورًا مهمًا في تسريع فقدان الوزن.

يعزز التمثيل الغذائي: يحتوي الفلفل الأسود على مادة البيبيرين ، وهو مركب معروف بتعزيز عملية التمثيل الغذائي، والتمثيل الغذائي الجيد هو المفتاح لفقدان الوزن ، حيث يشير إلى السرعة التي يحرق بها الجسم الطعام للحصول على الطاقة ، ويضمن استخدام الطعام الذي تتناوله في الأنشطة ، بدلاً من تخزينه في الجسم على شكل دهون.

يجعلك تشعر بالشبع: أظهرت بعض الدراسات أن تناول وجبة حارة يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع وتبقى مشبعًا لفترة أطول. نظرًا لأن الفلفل الأسود يمكن أن يجعل أي طعام ساخنًا بسبب طبيعته الحارة ، فإنه يمكن أن يساعد في كبح الشهية وتسريع فقدان الوزن.

غني بمضادات الأكسدة: شاي الفلفل الأسود أو الفلفل الأسود بشكل عام غني بمضادات الأكسدة. عندما يتم إزالة السموم من الجسم ، يتم تنفيذ جميع وظائف الجسم  بكفاءة كاملة ، والتي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي