أغرب المباني المختلفة بتصاميمها حول العالم

2020-09-20 | منذ 1 شهر

الصيدلية المتطورة - هيميجي باليابانيوجد العديد من المباني حول العالم المصممه بطريقة مختلفة وبشكل مميز عن أي مبنى آخر، وهى مبانٍ غير تقليدية ولا يوجد مثلها فى أى بلد آخر، ولكل مبنى شكل معماري مميز، ومنها ما يميزه خامة البناء، ولكن هل كل مبنى غريب يعتبر مبنى جميلاً؟، فدائماً ما نرى خلال وسائل الإعلام العالمية المختلفة بعض المباني ذات الطابع السحري المبهر، ومن المؤكد أننا في كثير من الأحيان نعتقد أنها مبانٍ خيالية وليست واقعية، ولكن هذا ليس صحيحاً وإن كانت هذه المباني ذات تصاميم وأشكال لا تُصدق، إلا أن أهم ما يجب تصديقه والتأكد منه هو أن التقدم والتطور التكنولوجي والهندسي الذي يغمر العالم الآن يمكنه أن يبتكر أي شيء جديد وحديث ومبهر وخيالي.

دار أوبرا تشوهاي-الصين

دار أوبرا تشوهاي-الصينمن تصميم معهد سي آر للتصميمات المعمارية والحضرية، وهي مبنية على قطعة أرض مساحتها 57، 680 متر مربع من الأراضي المستصلحة على جزيرة ييلي، قبالة الواجهة البحرية الرئيسية للمدينة، وتضم قاعة حفلات موسيقية ذات 1550 مقعداً ولوبياً ومسرحاً.

الابتسامة-لندن

الابتسامة-لندنهذا الهيكل الملتوي من تصميم مهندسي شركة أليسون بروكس، وهو مثال على هندسة الأخشاب المتقدمة، ويتخذ شكل أنبوب من الخشب المنحني.

متحف الفن - ليسبون

متحف الفن - ليسبونالمتحف من تصميم مهندسي AL_A، وبه مساحة عامة جديدة تبلغ أكثر من 7 آلاف متر مربع، وهو مصمم بحيث يمكن للزائرين السير فوق المبنى وتحته ومن خلاله. ويوفر إطلالات بانورامية على النهر.

الصيدلية المتطورة - هيميجي باليابان


يأتي هذا التصميم في شكل الصيدلية، وهو من تصميم «ماتسويا آرت وورك» و«كيه تي إكس أركيلاب».

جناح سنغافورة – شنغهاوي أكسبو، الصين

البيت المعوّج – سوبوت، بولندا

البيت المعوّج – سوبوت، بولنداهو مبنى على شكل غير منتظم في سوبوت، بولندا. Rezydent في عام 2004. ومن حوالي 4000 متر مربع، وهو جزء من مركز التسوق فندق Krzywy Domek.

نزل مونتانا السحري – شيلي


تتمتع قارة أمريكا الجنوبية بطبيعة خلابة، لذا فكر فيكتور بيترمان ببناء فندق فريد داخل إحدى غابات هذه القارة.

مبنى البيانو والكمان - الصين

موضوع يهمك : شركة صينية تنشيء مزرعة ضخمة فوق مقرها

هو مبنى بمثابة صالة عرض في مدينة هواينان، الصين.
والكمان شفاف يضم السلالم الكهربائية والدرج لبناء البيانو الرئيسي الذي يعرض الخطط المختلفة وآفاق التنمية لمنطقة المطورة حديثاً.
بسبب شكله الفريد أنها أصبحت مكاناً سياحياً شهيراً. وقد أطلق عليه السكان المحليون «المبنى الأكثر رومانسية في الصين».
بيت الحذاء – بنسلفانيا، الولايات المتحدة الأمريكية
تم بناء المنزل من قبل بائع أحذية محلون هينس في عام 1948 باعتبارها شكلاً من أشكال الإعلان.

مبنى ريبلي – شلالات نياغارا، أونتاريو، كندا


بناء ريبلي كندا، هي واحدة من هياكل غريبة شهيرة بوجهة سياحية ساخنة من العالم، كما أنها ترمز إلى سبب انعكاس جراء الزلزال الغريب في العام 1812. وكانت الأرض مدمرة جداً وقياسها 8. 0 درجة على مقياس ريختر.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي