هوس اللياقة البدنية يقود الرجال لشرب حليب الأمهات

2020-09-17 | منذ 3 شهر

لا شك أن لبن أو حليب الأم هو أحد المصادر الغذائية الصحية والغنية بالمغذيات التي تنتجها الأمهات المرضعات. من الأجسام المضادة المقاومة للعدوى، والدهون والبروتينات الضرورية، تعتبر الرضاعة الطبيعية صحية للغاية للطفل.

ومع ذلك ، فقد انتشرت مؤخراً بدعة صحية جديدة حيث يقوم رجالًا كبارًا أصحاء بشرب حليب الأمهات المرضعات بهدف اللياقة وبناء العضلات. نعم ، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح. هناك مجموعة كبيرة من لاعبي كمال الأجسام وعشاق اللياقة البدنية الذين يقومون بشكل منتظم بشرب حليب الأمهات المرضعات بحثاً عن فوائد صحية تساعدهم على تقوية عضلاتهم وبناء جسم أكثر كثافة.

تعود قصة هذه البدعة الغريبة الى ظهورأحد لاعبي كمال أجسام في سلسلة وثائقية على شبكة الإنترنت، الذي أوصى باستخدام حليب الأم، الذي يتم الحصول عليه من مرضعات متبرعات لبناء العضلات. وقال لاعب كمال الأجسام، JJ Ritenour ، السبب وراء القيام بذلك للحصول على أفضل تغذية ، موضحًا أن تناول الطعام مثل "الطفل الرضيع" ساعده في الحصول على لياقته الحالية.

"وقد تتساءل "لماذا؟ إذا كنت أريد أن أنمو وأن أصبح اقوى، يجب أن أكل مثل الأطفال؟" فهل هذا معقول علمياً؟ حسناً، هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن فوائد استخدام حليب الأم. ولكن هل يعني هذا أن حليب الأم يمكن أن يكون في الواقع صحيًا للبالغين؟

ما هي فوائد حليب الأم؟
تم تصميم حليب الأم لمساعدة الأطفال على الحصول على جميع أنواع التغذية الضرورية من مصدر غذائي واحد. ويفترض الكثير من الناس أن حليب الأم سيحمل نفس الفوائد للبالغين أيضًا.

من جهة أخرى هناك أبحاث متزايدة تشير إلى أن بعض المواد الموجودة في حليب الأم يمكن أن يكون لها آثار علاجية ومفيدة في علاج فيروس COVID-19 المسبب للفيروس، بل وهناك جهات تعمل على تطوير لقاح مستخلص من حليب الأم أيضًا.

ومع ذلك ، فإن حليب الأم يحمل الكثير من الفوائد القوية. يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الكثيفة ، ويحتوي على سعرات حرارية جيدة وأجسام مضادة صحية تدعم الرفاهية البدنية. يعتقد الباحثون أن هذه المركبات قد تساعد البالغين المصابين بمرض كرون والتهاب المفاصل وحتى التوحد. هناك أيضًا من يقول إن حليب الثدي أسهل في الهضم من حليب البقر، وبالتالي فهو جيد للبالغين.

موضوع يهمك : رئيس دولة ينعى سمكة، ومحامون يجهزون وصيتها، وحديث عن جنازة لها، فما قصتها؟ (فيديو)

هذه الفوائد وغيرها دفعت الرجال ليكونوا الزبائن الأساسيين في السوق لشراء حليب الأم عبر الإنترنت. ونظرًا لكونها موضة جنونية وصحية قد تكون فعالة، يعتقد بعض رواد الصالات الرياضية، الذين لا يؤمنون بقوة المنشطات، أن حليب الأم يوفر كل الطاقة التي يحتاجونها. كما أن الرجال، الذين يرغبون في "الاهتمام" بصحتهم، مفتونون أيضًا بالفوائد الصحية لحليب الأم.

ولكن هل من الآمن أن يستهلك البالغون حليب الأم؟

جميع الفوائد الصحية التي ذكرناها سابقاً لا تعني بالضرورة أنها مغذية للرجل البالغ. قد تكون جرعة حليب الأم كثيفة المغذيات، لكن هذا لا يعني أنها تحتوي على كميات كبيرة من مصادر المغذيات التي يحتاجها لاعبو كمال الأجسام بشكل عام. الاعتماد على الفوائد الصحية لحليب الأم لبناء جسمك من شأنه أن يقوض عمل نظام غذائي جيد. تتفكك الفوائد الغذائية في حليب الثدي في أمعاء الرضيع بشكل مختلف عما يحدث في الجهاز الهضمي للبالغين.

هناك أيضًا خطر من سلامة الحليب الذي يتم شراؤه من المتبرعات. يمكن أن يكون مختلطًا أو يحتوي على آثار للعدوى أو لم يتم تعقيمه بشكل صحيح ، مما يعرض الرجال لمخاطر العدوى، لأن المتبرعات لا يخضن لفحوصات صحية صارمة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتم عملية الشراء من خلال مصادر غير موثوقة أو غير دقيقة (هناك سوق كامل على الإنترنت لهذا الغرض) وهو غير مراقب من أي جهة صحية.

لذا، قبل الركض وراء هذه البدعة، فكر في الاختيارات الصحية، واترك حليب الأم للأطفال فقط!



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي