فيلم الكرتون الوحيد الحائز على جائزة أوسكار.. شاهد Spirited Away

2020-09-13 | منذ 3 شهر

فيلم كارتون ياباني من إنتاج استوديو غيبلي الشهير عام 2001

بالرغم من أن فيلم Spirited Away  هو فيلم كارتون ياباني من إنتاج استوديو غيبلي الشهير عام 2001 إلا أنه تمكن من تحقيق شعبية واسعة في أوساط الكبار والصغار على حد سواء، وقد وجدت شخصياً متعة فائقة في مشاهدة هذا الفيلم عدة مرات.

يأخذك المخرج العبقري هاياو ميازاكي في هذا الفيلم إلى عالم مليء بالإبداع البصري والعواطف والحبكات الخيالية، ويطرح بقوالب مبسطة أفكاراً عميقة قد ترغب أنت أيضاً – إلى جانب أطفالك – بالوقوف عندها.

كمعظم أعمال ميازاكي فإن البطل في هذا الفيلم طفلة شجاعة ومقدامة تبلغ من العمر 10 سنوات، ينتهي بها الأمر لتعمل في حمام شعبي غامض مليء بالأرواح لتنقذ والديها، والتحدي الأكبر هو أنه عليها أن تتذكر اسمها الذي سلبته منها مديرة الحمام المتسلطة، وإلا لن تستطيع مغادرة عالم الأرواح مدى الحياة.

استحق Spirited Away جائزة الأوسكار عن جدارة في العام 2003 مما يجعله أول فيلم رسوم متحركة غير ناطق بالإنجليزية يفوز بتلك الجائزة.

وحظي الفيلم بإشادة عالمية وتقييم 97% على موقع Rotten Tomatoes، وحصل على لقب أفضل فيلم في القرن الحادي والعشرين من قبل صحيفة نيويورك تايمز، وحقق أرباحاً تجاوزت 352 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، كما بات الفيلم الأكثر ربحاً في اليابان متجاوزاً فيلم التايتانك الشهير (الأكثر ربحاً في جميع أنحاء العالم في ذلك الوقت) في شباك التذاكر الياباني.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي