"أثل" الإماراتي يتوّج في مهرجان برلين فلاش

2020-09-04 | منذ 3 أسبوع

الفيلم يتناول بأسلوب كوميدي قصة الشاعر الجاهلي طرفة بن العبد

أبوظبي- حصد الفيلم الوثائقي الإماراتي “أثل” جائزة الإنجاز من مهرجان برلين فلاش للأفلام بألمانيا، وهو مهرجان يحتفل بالأفلام القصيرة.

وتضم لجنة تحكيم المهرجان نخبة من الخبراء الدوليين الناشطين في مجال صناعة السينما، وبفوز فيلم “أثل” في المهرجان سيشارك تلقائيا في الدور نصف النهائي في مهرجان برلين السينمائي السنوي.

وحصد “أثل” أيضا جائزة ريمي الذهبية من مهرجان هيوستن السينمائي الدولي في أميركا الذي يكرّم التميز الإبداعي في مجال الأفلام والفيديو ويستهدف التحقّق من قدرات صناع الأفلام وتعزيز السياحة الثقافية في هيوستن وتطوير إنتاج الأفلام في المنطقة، إضافة إلى النسيج الثقافي الغني في مدينة هيوستن.

كما اختير فيلم “أثل” للعرض في مهرجان مدريد السينمائي الدولي بإسبانيا، وتم ترشيحه للحصول على جائزة في مهرجان تورنتو السينمائي  الدولي بكندا. واختير أيضا للعرض في مهرجان ليفت أوف بتورنتو في كندا إلى جانب مهرجان “إي آر أف أف” الدولي في أمستردام ومهرجان فيينا للأفلام المستقلة.

و”أثل” من إخراج الشيخة اليازية بنت نهيان آل نهيان وإنتاج شركة توستر وشركة أناسي للإعلام. وشاركت في التمثيل الفنانة حلا شيحة والفنان منصور الفيلي.

ويتناول الفيلم، بأسلوب وطرح جديديْن وفي قالب درامي كوميدي خفيف، قصة الشاعر الجاهلي الشهير طرفة بن العبد، أو الفتى القتيل كما بات يعرف عبر التاريخ، الشاعر الذي قتل في أوج مجده واحتار الكثير من المفكرين والمثقفين في أمر مصيره.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي