صاحب "سبيس إكس" يكشف العقدة الصعبة في مغامرة المريخ

2020-09-01 | منذ 3 أسبوع

رأى رجل الأعمال، وصاحب شركة "سبيس إكس"، إيلون ماسك، أن رحلة إنسان إلى المريخ ليست هي المشكلة الرئيسة، وأن الأمر الأصعب بكثير هو بناء قاعدة للإقامة الدائمة على سطح الكوكب الأحمر.

وقال ماسك خلال مؤتمر بالفيديو مخصص لمشكلة الرحلات المأهولة إلى المريخ: "إن الوصول إلى المريخ ليس هو المشكلة الرئيسة. إنشاء قاعدة مكتفية ذاتيا مهمة صعبة. هذا الأمر معقد وصعب. هناك احتمال كبير للموت، لكن إذا نجحنا في ذلك، فسيكون بالفعل إنجازا كبيرا".

وقال رجل الأعمال الأمريكي: "امنحوني الوقت، وستصل سبيس إكس إلى المريخ لكني لا أعرف كم من الوقت سيستغرق ذلك. يجب أن نقيم قاعدة على المريخ، ثم نبني مدينة ونصل إلى المرحلة التي تكون فيها مكتفية ذاتيا".

وردا على سؤال حول صعوبات إرسال إنسان إلى المريخ، قال: "أريد أن أؤكد أن الأمر صعب وخطير للغاية، وليس لضعاف القلوب. سيكون شاقا، لكنه سيكون رائعا، إذا نجحنا في كل شيء... نحتاج للطيران إلى المريخ، إلى الكثير من الناس ونريد أن يحصل هذا. ستكون مغامرة محفوفة بالمخاطر ولكنها ممتعة".

وكان ماسك البالغ من العمر 49 عاما قد أقر في وقت سابق بأن شركته، لن يكون بوسعها إكمال مهمتها الأساسية وإرسال مركبة إلى المريخ  قبل وفاته.

تأسست هذه الشركة الخاصة باستكشاف الفضاء في عام 2002، بهدف استيطان المريخ، ولهذا الغرض يجري خصيصا، تطوي



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي