ظهرت وهي تبكي بحرقة! ..

سيدة عادت لمزرعتها في كاليفورنيا لتجد أن 100 حيوان أحرقتها النيران (فيديو)

2020-08-23 | منذ 3 شهر

حرائق الغابات في كاليفورنيا

فقدت امرأة من كاليفورنيا، ناجية من حرائق الغابات المميتة التي كانت قريبة من منزلها، عشرات الحيوانات في مزرعة عائلتها، وقد سجلت السيدة التي تدعى كريستا بيتريلو هايفنر مقطع فيديو مروعاً على هاتف محمول والنيران تحيط بمزرعة عائلتها في وينترز، فيما لم تنج معظم الحيوانات.

حيث قالت لمحطة تلفزيون KCRA التابعة لشبكة NBC: "فقدت 5 من الماعز، وحملاً، و75 دجاجة، و20 ديكاً رومياً، و5 بطَّات، وفرساً، ومهراً لم ينج أيضاً"، وفق ما نقل تقرير لصحيفة The Independent البريطانية عنها، السبت 22 أغسطس/آب 2020.

خسائر حريق كاليفورنيا: وقالت هايفنر إنها شهدت 14 حريقاً في 6 سنوات، بما فيها سلسلة حرائق مجمع LNU Lightning Complex، التي أحرقت أكثر من 300 ألف فدان حول مقاطعات ليك، ونابا، وستانيسلوس، ويولو.

في حين دمَّرَت أيضاً سلسلةٌ من الحرائق مثل سلسلة مجمع SNU Lightning ما يقرب من 275 ألف فدان في مقاطعات ألاميندا، وكونترا كوستا، وسان جواكين، وسانتا كلارا.

ووفقاً لإدارة الغابات والحماية من الحرائق، فقد دمَّرَت حرائق LNU Lightning ما يقرب من 500 مبنى.

وقالت هايفنر إن 5 مبانٍ من مزرعة عائلتها قد احترقت. وكادت أن تفقد زوجها كذلك في الحريق.

كذلك قالت كريستا بيتريلو هايفنر، لمحطة KCRA: "كان على الجرار يحاول إيقاف الحريق، وكان يبلي حسناً". وأضافت: "ثم جاءت ريحٌ شديدة وارتفعت النار عليه بالفعل".

لكن في الوقت نفسه، حثَّت خدمات الحيوان بمقاطعة يولو، السُّكَّان على الاتصال بإدارة الغابات والحماية من الحرائق، أو مكتب عمدة المقاطعة، للمساعدة في إنقاذ الحيوانات الكبيرة والصغيرة أثناء الحريق.

الصواعق تتسبب في الحرائق: وأفادت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي أن المئات من الصواعق خلال فترة ثلاثة أيام من النشاط تسبَّبَت في العشرات من الحرائق، في وقتٍ سابق من هذا الشهر.

وولَّدَت المجالات الكهربائية، التي ظهرت خلال عاصفة، أكثر من 10 آلاف صاعقة، ما أدى إلى ضرر الأجزاء الأكثر تعرُّضاً للخطر في الولاية، التي تسيطر عليها ظروفٌ جافة في درجات حرارة شديدة الارتفاع.

إلى ذلك، يكافح ما يقرب من 12 ألف رجل إطفاء هذه الحرائق، التي حرقت ما يقرب من مليون فدان، بإجمالي مساحة أكبر من ولاية رود أيلاند. وطُبِّقَت أوامر الإخلاء على أكثر من 100 ألف شخص.

من جانبها حذَّرَت الأرصاد الجوية الوطنية من أن العواصف الرعدية المقترنة بالرياح القوية والظروف الجوية الجافة، في نهاية الأسبوع، قد تؤدِّي إلى مزيدٍ من الحرائق في أجزاء من الولاية.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي