موريسون يحث الولايات الأسترالية على ضخ 40 مليار دولار لمواجهة "كورونا"

2020-08-22 | منذ 10 شهر

رئيس الوزراء سكوت موريسون

واجهت الولايات الأسترالية تحدياً لتقديم 40 مليار دولار إضافية في شكل حوافز اقتصادية وسيتعين عليها قياس قيود السفر الخاصة بها مقابل تعريف جديد لـ “النقاط الساخنة” لفيروس كورونا في محاولة لتسهيل حركة البضائع والأشخاص.

وأعلن رئيس الوزراء سكوت موريسون ، عن الخطة الجمعة 21 أغسطس/آب، بعد اجتماع مجلس الوزراء الوطني، وكشف أيضاً أنه طلب من وزراء الخارجية والدفاع والداخلية تقديم خيارات لدعم أفضل لـ 18800 أسترالي عالق في الخارج بسبب القيود التي تقيد الوصول إلى أستراليا.

ومع انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى 269 حالة في اليوم في المتوسط الأسبوع الماضي، أعرب موريسون والمدير الطبي بالإنابة، بول كيلي، عن أملهما في أن يكون أسوأ ما في الموجة الثانية قد انتهى.

ونقلت الغارديان أستراليا عن موريسون قوله إن أستراليا يجب أن تواصل استراتيجيتها لمواجهة الوباء من خلال نهج متوازن يأخذ في الاعتبار الاضطراب الاقتصادي، معتبراً نيو ساوث ويلز كمثال للاختبار الصارم وتتبع جهات الاتصال الذي يمكن أن يمكّن الحياة الاقتصادية والاجتماعية من استئناف الحياة أثناء العيش مع الفيروس.

خاطب وزير المالية، ستيفن كينيدي، ومحافظ البنك الاحتياطي، فيل لوي، مجلس الوزراء الوطني الجمعة، داعين الولايات والأقاليم، التي قدمت بالفعل 48 مليار دولار من الحوافز، إلى توفير 40 مليار دولار أخرى لمعالجة البطالة في البلاد على المدى القصير والمتوسط.

وقال لوي، الذي دعا باستمرار إلى مزيد من الدعم الاقتصادي على الرغم من التحذير من “الغداء المجاني” للعجز التمويلي عن طريق شراء السندات الحكومية، إن هذا المستوى من الديون يمكن امتصاصه بشكل مريح.

في حديثه للصحفيين في كانبيرا، أشار موريسون إلى أن الحكومة الفيدرالية ستنظر في الدعوات لتأجيل ارتفاع المعاشات التقاعدية المجدولة من 9.5٪ إلى 12٪ ، لكنه قال إنه لا يوجد “تسرع غير مبرر” لاتخاذ القرار لأن الزيادة الأولى بنسبة 0.5٪ لن تكون مستحقة حتى يوليو 2021.

وقال: “سأفعل وستفعل الحكومة ما هو في مصلحة الحصول على وظائف والبقاء في الوظائف”.

واقترح موريسون أن تتخذ الحكومة قراراً بناءً على حالة الاقتصاد في عام 2021، ولكن “هذا لا يعني بالضرورة أن تسلك هذا المسار [لتأجيل زيادة المعاشات التقاعدية]”.

ووافق مجلس الوزراء الوطني على أن تقوم اللجنة الرئيسية لحماية الصحة الأسترالية بوضع تعريف لتحديد “النقاط الساخنة” لفيروس كورونا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي