"بيت العود" يحيي جلساته الموسيقية افتراضيا

2020-08-19 | منذ 1 شهر

 نصير شمّة يواصل بث موسيقاه عبر الإنترنت

أبوظبي - تواصلت، اليوم الأربعاء 19 أغسطس/آب، سلسلة الجلسات الموسيقية الافتراضية “بيت العود في ضيافتك” مع إحياء الجلسة السابعة عبر الإنترنت بفعالية عابرة للثقافات، حيث قدّم موسيقيو “بيت العود” بقيادة الموسيقار العراقي نصير شمة، مقطوعات موسيقية متنوعة من إسبانيا وأميركا اللاتينية باستخدام آلات موسيقية عربية.

نظمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الجلسة تحت إشراف فني لعازف العود العراقي نصير شمّة، وتضمنت الجلسة برنامجا متنوعا قدّم خلاله شمّة وموسيقيو “بيت العود” مجموعة من المقطوعات الإسبانية واللاتينية على آلات عربية، كاشفين بذلك عن تجربة موسيقية استثنائية.

وضمن رؤية فنية جديدة قدّمت المجموعة مقطوعة “مالاجوينا والأندلس” للمؤلف أرماندو رومبا، إضافة إلى مقطوعة “تيكو تيكو” للمؤلف زيكوينها دي أبرو، ومقطوعة “كانكون ديل مارياشي” للمؤلف باكو رينتيريا، هذا إلى جانب موسيقى المؤلف جيراردو موتاس رودريغوس “لا كومبارسيتا”، ومقطوعة “بور أونا كابيزا” للمؤلف كارلوس جارديل.

  الجلسات الموسيقية الافتراضية تهدف إلى نشر رسالة أمل وتفاؤل خلال الأزمة الصحية التي يعيشها العالم حاليا

وأتت الجلسات الموسيقية الافتراضية “بيت العود في ضيافتك” استكمالا لسلسلة “نصير شمّة والأصدقاء”، بهدف نشر رسالة أمل وتفاؤل خلال الأزمة الصحية العالمية التي يعيشها العالم حاليا. ويتمّ بث الجلسات الموسيقية عادة أيام الأربعاء، حيث يقدّم موسيقيو “بيت العود” عروضا موسيقية من منازلهم حول العالم.

وضمت سلسلة “بيت العود في ضيافتك” عددا من الحفلات الموسيقية بما في ذلك حفل “القانون الجديد”، و“نصير شمّة وخريجي بيت العود: قصة العود”، و“الغناء العربي الكلاسيكي”، و“غناء شهر رمضان المبارك”، و“يونيفرسال موزارت”.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي