السماء “تمطر شوكولاتة على بلدة سويسرية بسبب خلل بمعمل

2020-08-19 | منذ 3 شهر

حبيبات الكاكاو المسحوقة تعد أحد المكونات الأساسية في الشوكولاتة

أصيب سكان إحدى البلدات السويسرية بشيء من الذهول عندما فاجأهم تساقط ما يشبه "حبيبات ثلجية" من الشوكولاتة، ووجدوا حبيبات من مسحوق الكاكاو الناعم تتساقط عليهم، بعد تعطل نظام التهوية في أحد مصانع الشوكولاتة القريبة، وفق ما ذكرته صحيفة The Guardian البريطانية، الأربعاء 19 أغسطس/آب 2020.

فيما أكدت شركة Lindt & Sprüngli السويسرية في بيان لها، الثلاثاء 18 أغسطس/آب، التقارير المحلية عن تساقط حبيبات الكاكاو، وأرجعت الأمر إلى وجود خلل طفيف في نظام التهوية والتبريد في أحد مصانعها التي تنتج "حبيبات الكاكاو" المحمصة في منطقة أولتن، الواقعة بين زيوريخ وبازل.

يُذكر أن حبيبات الكاكاو المسحوقة تعد أحد المكونات الأساسية في الشوكولاتة.

أدّى العطل إلى جانب الرياح القوية، صباح الجمعة 14 أغسطس/آب، إلى انتشار المسحوق في جميع أنحاء المنطقة المجاورة للمصنع، ليملأ غبار الكاكاو الناعم الأجواء.

قالت الشركة إن سيارة على الأقل كانت مغطاة بطبقة خفيفة من حبيبات الكاكاو، وإنها عرضت دفع ثمن أي عمليات تنظيف مطلوبة، لكن أحداً لم يتقدم إليها بطلب بعد.

من جهة أخرى، استمرّ إنتاج المصنع كالمعتاد، وقالت الشركة إنه لا داعي للقلق، فالحبيبات لا تنطوي على أي ضررٍ، سواء على صحة الناس أو البيئة. وقد تم الآن إصلاح نظام التهوية في المصنع وعاد العمل إلى النحو المعتاد.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي