لصان ينتزعان جهاز صراف آلي ويدفعانه إلى شاحنتهما قبل وصول مالك المحل بدقائق (فيديو)

2020-08-17 | منذ 3 شهر

الصورة من فيديو للحظات السرقة

التقطت كاميرا مراقبة مَشاهد صادمة خارج متجر Yankee Deli & Grocery بشارع Avenue C في حي East Village بولاية نيويورك، في وقت مبكر من صباح الجمعة 14 أغسطس/آب.

التقطت كاميرا مراقبةٍ مَشاهد صادمة خارج متجر بولاية نيويورك في وقت مبكر من صباح الجمعة 14 أغسطس/آب، حيث سُجلت عملية سرقة، اندفعت فيها شاحنة بيضاء- بدا أنها تضم حبلاً أو سلسلة متصلة بشيء داخل المتجر- إلى الأمام.

وبعد أن حاولت الشاحنة سحب شيء من المتجر مرتين، ظهرت ماكينة صراف آلي مسحوبة على الرصيف. وبعدها بلحظات، خرج رجلان ملثمان من المتجر وركضا لوضع الماكينة داخل الشاحنة.

إلا أن اللصَّين استغرقا دقيقتين تقريباً ليتمكنا من إدخال ماكينة الصراف الآلي التي بدت ثقيلة، إلى السيارة قبل أن يهربا، وفق ما ذكرته أيضاً صحيفة The Sun.

ووفقاً لصحيفة New York Post، لم يظن مالك متجر البقالة، خوسيه كويادو، يوماً أن متجره سيتعرض لمثل هذا العمل البشع.

كويادو قال في مؤتمر صحفي، الأحد 16 أغسطس/آب، إن شخصاً اتصل به ليروي له ما حدث.

أضاف: "اتصل بي أحدهم وقال: أتعلم ما حدث؟". وتابع: "قلت لا.. أنا خائف جداً. وجئت بسرعة إلى المتجر ورأيت فوضى شاملة، وشعرت بالأسى".

وقدَّر كويادو تكلفة إصلاح الضرر بمبلغ 10 آلاف دولار. وقال لقناة CBS2، إن عملية السطو حدثت قبل 20 دقيقة من فتح المتجر.

تحدَّث مدير متجر البقالة، توم مازنيس، أيضاً مع قناة CBS2، مخاطباً السارق: "لماذا تفعل ذلك لمتجر صغير يملكه أشخاص بسطاء في المجتمع الذي تعيش فيه؟".

يُشار إلى أن هذه السرقة تأتي في ظل ارتفاع معدلات الجريمة بمدينة نيويورك خلال جائحة فيروس كورونا.

الرئيس دونالد ترامب طالب عمدة مدينة نيويورك، بيل دي بلاسيو، بإعادة ضباط الشرطة "الممتازين" الذين تم تسريحهم، وسط حركة "وقف التمويل" المدعومة من الديمقراطيين وارتفاع معدلات الجريمة.

إذ قال الرئيس خلال إيجاز صحفي، الأسبوع الماضي: "لديك جهاز شرطة وإنفاذ قانون ممتاز، لكن عليك أن تدعهم يؤدون عملهم".

يُذكر أن وحدة مكافحة الجريمة بشرطة نيويورك أُغلقت في يونيو/حزيران؛ مما أدى إلى تسريح ما يقرب من 600 ضابط وتعيينهم في وظائف أخرى؛ ما سبَّب ارتفاعاً في عمليات إطلاق النار والشكاوى، وفقاً لمفوض شرطة مدينة نيويورك، ديرموت شيا.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي