أجمل مدن الجزائر

2020-08-16 | منذ 1 شهر

ماغي شما

الجزائر هي العاصمة وأكبر مدينة في الجزائر؛ عالمية الطابع، وتقع في خليج على طول ساحل البحر الأبيض المتوسّط. يتمركز الجزء الحديث من المدينة على طول الساحل، بينما يتسلّق الجزء القديم التل خلفه.

لا تحظى الجزائر العاصمة بشعبية في صفوف السائحين، على غرار المدن الكبرى الأخرى في شمال أفريقيا، لكن السياحة تنمو فيها، وكذلك المرافق. توفّر الجزائر العاصمة العديد من خيارات الفنادق والمعالم السياحية والهندسة المعمارية الجذابة. في الآتي، بعض العناوين السياحية في الجزائر.

المدينة القديمة

تعرف رسميًّا باسم القصبة، وهي جزء قديم من الجزائر العاصمة، كانت بُنيت على تل يطل على الجزائر، العاصمة الحديثة. يرجع تاريخ هذا الجزء من المدينة إلى القرن السابع عشر، وقد تأسس على أنقاض إيكوزيوم القديمة.

القصبة هي أحد الأماكن المسجلة على لائحة مواقع التراث العالمي التابعة لليونيسكو، بفضل هندستها المعمارية الاستثنائية، والتي تشمل مسجد كتشاوة والمسجد الجديد والمسجد الكبير. كما أنها موطن لقصر القصبة الذي يستحق الزيارة.

شُيّد القصر أو دار عزيزة في سنة 1791، وسمّي على اسم الأميرة عزيزة بنت الدى. إنه قصر أبيض جميل به فناء والعديد من المدرجات ودرج كبير مذهل.

حي باب الواد

كان هذا الحيّ في يوم من الأيام حيًّا للفقراء، على الرغم من أنه تحوّل الآن إلى واحدة من أكثر المناطق شهرة في المدينة.

يقع باب الواد على طول الساحل في وسط مدينة الجزائر العاصمة. وهو موطن لاعب كرة القدم الجزائري الشهير جمال قدو والرياضي بايا رحولي وبطلة المواي تاي العالمية الشهيرة ديدا ضيافات.

يشتهر الحي بميدانه الذي يضم ثلاث ساعات وسوقه Triplet. يعد قضاء فترة ما بعد الظهر في التجول في أنحاء المنطقة طريقة ممتعة للخروج من مناطق الجذب السياحي الرئيسة واستكشاف جزء محلي أكثر من المدينة.

مقام الشهيد

مقام الشهيد نصب تذكاري شهير كان افتتح لمناسبة الذكرى العشرين لاستقلال البلاد. وهو عبارة عن هيكل خرساني كبير يبدو مثل ثلاث سعف نخل متصلة ببعضها البعض لحماية شعلة تحتها؛ "الشعلة الأبدية".

يبلغ ارتفاع النصب 92 مترًا، ويتكون من ثلاثة نخيل وثلاثة أبراج إسلامية يبلغ قطر كل منها 10 أمتار وقبة تمتد لستة أمتار في الأعلى. يحتوي الموقع أيضًا على مدرج وقبو، فضلًا عن كونه موطنًا لمتحف المجاهد.

يقع مقام الشهيد على التلال المطلة على حي الحامة. استغرق بناؤه تسعة أشهر، وفي فبراير 1986 افتتحه الرئيس الشاذلي بن جديد

شارع ديدوش مراد

يمتد شارع ديدوش مراد من مكتب بريد غراندي إلى مرتفعات الجزائر العاصمة، وهو أحد مراكز التسوّق الرئيسة في الجزائر العاصمة. يقع في وسط المدينة مباشرةً، حيث تصطف المتاجر الصغيرة والمطاعم على طوله.

إنها منطقة جذب شهيرة، وهي موطن لمعالم، مثل: مكتب بريد غراندي وكلية الجزائر وحديقة غالاند. ينبض الشارع بالحياة، ويوضح كيف تبدو الحياة الحقيقية في الجزائر العاصمة؟

يُعد الشارع الذي تصطف إلى جانبيه الأشجار مكانًا رائعًا لمشاهدة المحليين، أثناء احتساء القهوة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي