انهار تحت الأثقال! .. فيديو لرياضي روسي تنكسر ركبتاه أثناء محاولته رفع 400 كيلوغرام

2020-08-15 | منذ 1 شهر

أفادت وكالة الأنباء الروسية الحكومية RIA Novosti بأن الرباع الروسي ألكسندر سيديخ تعرض لإصابات خطيرة أثناء مشاركته في البطولة الأوروبية للاتحاد العالمي لرفع الأثقال لعام 2020 التي أقيمت في دولغوبرودني بروسيا.

الوكالة كشفت أن الرباع الروسي تعرض لكسر في ركبتيه أثناء محاولته رفع أثقال بوزن يقترب من 400 كغم، وفق ما ذكرته شبكة CNN الأمريكية الجمعة 14 أغسطس/آب 2020.

حادث أليم: في مقطع فيديو نشرته صفحة البطولة الأوروبية للاتحاد العالمي لرفع الأثقال على فيسبوك، ظهر سيديخ وهو يحاول رفع أثقال تزن حوالي 400 كغم، وانهياره تحت الأثقال، وسقوطه على ركبتيه في ألم واضح.

وقالت وكالة ريا نوفوستي إن سيديخ خضع لعملية جراحية طارئة استمرت ست ساعات. ونقلت عن سيديخ قوله: "قال الطبيب إنهم ربطوا ركبتي جيداً، وخاطوا عضلات الفخذ بغرزة مزدوجة. وكتبت زوجتي أيضاً أن غضروفي المفصلي وأوتار العضلات تمزقا. لكنهم خاطوها كلها بالفعل".

بينما لم يرد القائمون على البطولة الأوروبية للاتحاد العالمي لرفع الأثقال على طلب للتعليق من  شبكة CNN على الفور.

فيما قال سيديخ: "كل شيء يؤلمنا لكننا صامدون. ما الذي تتطلبه حالتي؟ شيئان، الاستلقاء لمدة شهرين، وعدم تحريك الساقين! ثم إعادة تعلم المشي والتعافي".

كما نشر الرباع الروسي رسالة لمتابعيه عبر موقع إنستغرام بعد خضوعه للعملية، وقال إنه سيبقي مستلقياً شهرين قبل أن يبدأ رحلة العلاج الطبيعي لاستعادة القدرة على المشي، من دون أن يشير إلى إمكانية عودته لممارسة رياضته المفضلة.

يُشار إلى أن هذه البطولة تشهد منافسات في عدد من الرياضات، من بينها رفع الأثقال، والبنش برس، والرفعة الميتة، وفقاً لوكالة ريا نوفوستي. ولا يوجد موعد محدد للفترة التي سيستغرقها تعافي سيديخ، ولا يُعرف ما إذا كان سيحاول مواصلة مسيرته بعد تعافيه أم لا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي