أجمل مدن العالم العربي

2020-08-10 | منذ 1 شهر

ماغي شما

تنتشر دول العالم العربي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعرف بالثقافة الغنية والتقاليد. علمًا أن الفروق الدقيقة في كل مدينة عربية وتعقيدات تراثها تجعلها جديرة بالتعرف إلى المطبخ والفنون والموسيقى، كما المعالم السياحية. وفي هذا الإطار، يجول "سيدتي. نت" بالصور على أجمل مدن العالم العربي.

شفشاون

تقع في جبال الريف، في شمال غرب المغرب، وتمتاز بمبانيها المذهلة ذات اللون الأزرق. ممراتها مرصوفة بالحصى، والقصبة ذات الجدران الحمر الشهيرة فيها عبارة عن حصن من القرن الخامس عشر، والمتحف الإثنوغرافي والمئذنة المثمنة للمسجد الكبير. تعد الوجهة بالتأكيد بديلًا قوًّيا لجولة متعددة في المدن المتعبة لأنها تمنح السائح فرصة ليضيع في هدوءها وتلالها الخضر وشواطئها الجذابة.

هناك، لا يمكن تفويت فرصة زيارة المدينة المنورة، وهي البلدة القديمة في المدينة. لن يتعب السائح أبدًا من المشي والاستمتاع بالأسلوب المعماري المغربي.

وللتسوق، تتوافر العديد من أكشاك الهدايا التذكارية، بالإضافة إلى البطانيات المنسوجة يدويًّا وأباريق الشاي...

صلالة

صلالة هي عاصمة وأكبر مدينة في محافظة ظفار، بجنوب عمان. تشتهر بمزارع الموز وشواطئ بحر العرب والحياة البحرية. يعرض متحف أرض اللبان تاريخ المدينة البحري المزدهر في تجارة التوابل. تتحوّل التضاريس الصحراوية إلى مناظر طبيعية خضراء مورقة، خلال موسم الخريف الذي يجلب الأمطار إلى المنطقة كل يوم تقريبًا.

إلى ذلك، يُعرف العمانيون بكرم ضيافتهم، ما يجعل السفر إلى صلالة أكثر جاذبية.

لا تكتمل زيارة صلالة بدون المرور بشواطئها الشهيرة؛ لمحبِّي السباحة أو الاستمتاع بغروب الشمس أو التنزُّه في الهواء الطلق، فإنَّ شاطئ المغسيل هو العنوان السياحي الأوَّل، إذ يحظى بشعبيَّة بين السائحين والسكَّان المحليين. وتحلو الإطلالة من هذا الشاطئ على ساحل صلالة والجبال القريبة. وفي هذا الإطار، فإنَّ الدليل السياحي سوف يصطحبك إمَّا من الميناء أو من الفندق. وفي الطريق، سوف ترى أشجار اللبان ذات الرائحة اللطيفة. وهي تستحق التقاط الصور لها. إلى شاطئ المغسيل، سوف ينقلك مرشدك السياحي أيضًا إلى شاطئ فزاية.

دهب

قد تكون دهب المدينة الأكثر استرخاءً في العالم العربي. لا توجد مناطق جذب سياحي كبيرة هناك.

إنها مجرد مدينة جذابة وهادئة تقبع إلى جانب البحر. تشتهر دهب باستقطاب المسافرين الباحثين عن استراحة من رحلاتهم، وتضم الكثير من الشواطئ الجميلة ومجموعة من المطاعم والفنادق واماكن السهر.

الغوص هو النشاط الأكثر شعبية في دهب التي تعدّ واحدة من أفضل 10 مواقع للغوص في العالم. ومع ذلك، يمكن بالطبع الاستمتاع بالشعاب المرجانية المذهلة والحياة البحرية، في حضور أنواع مختلفة من الأسماك. يمكن التسجل في "دورة المياه المفتوحة" هناك، وبالطبع يمكنك الترقية أكثر وأخذ الدورة بأكملها حتى تصبح مدربًا للغوص. ما يمكنك رؤيته أثناء الغوص هناك رائع، كسمكة المهرج وأنواع مختلفة من أسماك الفراشة وموراي والببغاء، وإذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية، يمكنك مقابلة سلحفاة أو دلفين، ناهيك عن جمال الغوص الليلي، ولكن عليك أن تكون غواصًا مرخصًا للقيام بذلك.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي