أسعار النفط تتراجع لما دون 40 دولارا للبرميل مع قيام “أوبك بلس” بزيادة الإمدادات

2020-08-03 | منذ 2 شهر

تراجعت أسعار النفط لما دون 40 دولارا للبرميل مع بدء تحالف “أوبك بلس” في توفير المزيد من إمدادات النفط الخام إلى السوق العالمية، بالتزامن مع استمرار الكثير من الدول في جهودها للسيطرة على تفشي فيروس كورونا.

وبدأت دول منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بضخ نحو 1.5 مليون برميل يوميا زيادة عن مستويات تموز/يوليو الماضي، في إطار تخفيف القيود التاريخية التي كانت فرضتها على مستويات الإنتاج. وكانت روسيا بدأت بالفعل الشهر الماضي في زيادة إنتاجها بصورة طفيفة.

ووفقا لوكالة “بلومبيرغ” للأنباء، فقد تراجعت مبيعات الديزل في الهند بـ21% في تموز/يوليو عن الشهر نفسه من العام الماضي، ما يعد مؤشرا على تعثر تعافي الطلب في واحدة من أكبر دول العالم استهلاكا للنفط.

وتتزايد الضغوط على أسعار النفط منذ حزيران/يونيو، في ظل تزايد المخاوف من أن تتسب الزيادات في أعداد الإصابات في انتكاسة جديدة لمستويات الطلب.

وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم أيلول/سبتمبر بنسبة 2ر1% إلى 78ر39 دولار للبرميل عند الساعة العاشرة و32 دقيقة صباحا بتوقيت لندن، فيما تراجع خام برنت تسوية تشرين أول/أكتوبر بنسبة 0.9% إلى 43.11 دولار للبرميل.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي