8 أشهر حبساً نافذاً لدنيا بطمة في قضية "ابتزاز المشاهير" ( فيديو )

2020-07-31 | منذ 5 يوم

قضت محكمة مغربية، الخميس 30 يوليو/تموز 2020، في قضية ابتزاز الفنانين المتهمة فيها الفنانة المغربية دنيا بطمة ومن معها بالحكم بثمانية أشهر سجناً نافذاً، وشقيقتها ابتسام بسنة واحدة سجناً نافذاً.

جلسة النطق بالحكم استمرت حتى ساعات صباح الخميس، وحضرت المطربة رفقة زوجها رجل الأعمال البحريني محمد الترك.

كما ينتظر أن يتم استئناف هذه الأحكام في آجالها القانونية، ليتم إخلاء سبيل بطمة، فيما تبقى شقيقتها ابتسام في حالة اعتقال.

بطمة في المحكمة: حضرت دنيا بطمة، للمرة الثالثة للمحكمة، وسط حراسة مشددة من معاونيها الذين اصطدموا مع صحفيين حاولوا أخذ تصريحات من الفنانة أثناء ركوبها السيارة.

تجمهر عدد كبير من الجمهور والمراسلين الإعلاميين  أمام قاعة محكمة مراكش بالمغرب والذين التقطوا عدة صور وفيديوهات لبطمة أثناء خروجها من المحكمة، وظهرت الفنانة في البداية بمعنويات مرتفعة برفقة زوجها وواجهت هتافات البعض ضدها بالسخرية، قبل أن تسيطر عليها الصدمة.

وخرجت بطمة مرتدية كمامة برفقة زوجها، وسط حراسة مشددة بسبب التجمهر حول المحكمة، وواجهت هتافات ضدها بسبب قائمة الاتهامات الموجهة إليها مثل التشهير والابتزاز ونشر شائعات حول عدة شخصيات بهدف المساس بحياتهم الخاصة.

قضية ابتزاز المشاهير: يأتي هذا بعد أن أثارت قضية حساب على موقع "إنستغرام" يحمل اسم "حمزة مون بيبي" جدلاً في الوسط الفني، وتحوّلت إلى قضيّة رأي عام، بعد أن تقدم عدد من الفنانين والمشاهير بدعاوى قضائية ضد مسيّري الحساب، فسارعت السلطات إلى اعتقال المتورطين، ووجهت لهم تهم "بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد".



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي