دبي تستعد لافتتاح قلب أوروبا.. جزر الخيال والرفاهية والترف

2020-07-23 | منذ 2 شهر

يقع قلب أوروبا على بعد ميلين من ساحل دبي وسيقدم مجموعة متنوعة من الخبرات الثقافية والمطاعم والضيافة الأوروبية عبر المنتجعات والمقاهي والبوتيكات ومرافق الترفيه، حيث يحوي على 6 جزر مذهلة تأتي بأجمل ما يوجد في أوروبا إلى دبي.

حيث قامت شركة كليندينست بتطوير واجهة الجزيرة السياحية بكلفة 5 مليارات دولار، وقد قطعت شوطاً طويلاً منذ إطلاق تصميمها الأساسي في عام 2008، وقد توقف العمل في البر الرئيسي في عام 2020 بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا، إلا أنه عاد مؤخراً في جزر قلب أوروبا بوتيرة قوية بهدف فتح المرحلة الأولى بحلول نهاية عام 2020.

سيقدم المشروع أعلى عوامل الجذب والتي تعد "الأولى في العالم" والتي تتضمن أول فندق تحت الماء مع صالة رياضية ومنتجع صحي، وأول فندق مخصص لحفلات الزفاف، بالإضافة إلى أول شارع للمطر الاصطناعي في العالم، وتجربة الإقامة فوق جزيرة عائمة و متعة الإقامة تحت الماء، إلى جانب أول ساحة ثلجية خارجية في العالم.

وجهات سياحية في قلب أوروبا

يشمل افتتاح المرحلة الأولى من قلب أوروبا كلا من القصور الشاطئية السويدية "Sweden Beach Palaces"، والفيلات الألمانية "Germany Villas"، وجزيرة شهر العسل "Honeymoon"، إلى جانب فندق بورتوفينو "Portofino Hotel" ومنتجع كوت دازور "Côte d'Azur Resort" التي سنتعرف عليها بالتفصيل:

فيلات حصان البحر العائمة

تتكون من 3 فيلات فاخرة للعيش تحت الماء وتحتوي جاكوزي ذا قاع زجاجي وشعاب مرجانية تعج بالحياة البحرية من صنع الإنسان، وتم تصميم الفيلات العائمة على الأرصفة البحرية في جزيرة شهر العسل. تتكون كل منها من أكثر من 4000 قدم مربع مع ثلاثة مستويات.

وستحتوي على مجموعة من أحدث التقنيات والمناطق الخارجية التي يمكن التحكم بمناخها، ويقع أحد المستويات تحت الماء مع إطلالات حصرية على الشعاب المرجانية الخلابة.

الفيلات الألمانية

تتكون من 15 فيلا متناثرة على شاطئ البحر، و17 فيلا أخرى على شاطئ البحيرة، تحتوي على كل منها على أربع أو خمس غرف نوم استوحي تصميمها من "Bauhaus" وهي مدرسة التصميم التي أنشأها والتر غروبيوس في فايمار في عام 1919، والمعروفة بتصاميمها القائمة على تحقيق الوظيفية والبساطة في التصميم.

تأخذ الجزيرة الألمانية شكل حدوة الحصان لتتربع أمام بحيرة زرقاء سماوية مع مقهى خاص بها وحدائق مورقة وشواطئ رملية بيضاء وأشجار نخيل منحنية، وستقام عليها المهرجانات و الكرنفالات الألمانية التقليدية وأسواق عيد الميلاد ومهرجان أكتوبر الشهير، حيث سيقوم أشهر الطهاة العالميين بتقديم أفضل الأطباق الألمانية ومجموعة كبيرة من المشروبات الألمانية التقليدية.

الجزيرة السويدية

تتكون من 10 قصور تتألف كل واحدة منها من أربعة طوابق وسبعة منازل بغرف نوم ذات إطلالات ساحرة على الواجهة البحرية، ويحتوي الطابق الأرضي على صالة رياضية وحمام بخاري وغرفة ثلج، في حين يوجد على السطح قاعات زجاجية أنيقة للاحتفالات.

استوحي تصميم الجزر السويدية من سفن الفايكنج "القراصنة" السويدية، وسوف توفر قصوراً مزينة بمفروشات من " Bentley Homes" وأسقف زجاجية وغرف ثلج خاصة، ووصل سعر إحدى هذه القصور المذهلة إلى 27 مليون دولار وكان من بين أولى الاستثمارات العقارية التي تم بيعها في الجزيرة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الجزيرة أيضًا على مطاعم تقدم أشهى المأكولات السويدية الشهيرة والتي تضم أطباق فيها سمك الرنجة، كرات اللحم، Raggmunkar، smörgåsbord، Glὃgg و Snaps.

جزيرة شهر العسل

تتميز هذه الجزيرة بتصميمها الفريد من نوعه المستوحى من جزر المالديف وتأخذ شكل قلب لتكون ملاذاً للأزواج الجدد، وتنتشر حولها الفيلات العائمة "Seahorse Floating Villas" التي سيصل سعرالواحدة منها إلى 5 ملايين دولار أمريكي، كما يوجد بجانب الجزيرة فندق أنيق وفاخر "Empress Elizabeth Hotel" وهو أول فندق مخصص لحفلات الزفاف من فئة السبع نجوم، حيث يمكن للأزواج الاحتفال بمناسباتهم الخاصة على الشواطئ الرملية البيضاء والمياه الكريستالية الهادئة بجو شاعري جميل.

البندقية العائمة

تتكون البندقية العائمة من 411 كوخا يقع 180 منها تحت الماء بالإضافة إلى نادي لليخوت وقاعة كبيرة تحت الماء أيضًا، يتم التنقل فيها عبر زوارق مشابهة للزوارق الشهيرة المستخدمة في فينسيا، سيكون هذا المنتجع الأول من نوعه في العالم حيث تقع المطاعم وأماكن الإقامة والمقاهي والمحلات التجارية كلها تحت الماء مع إطلالات على الشعاب المرجانية، ويعبر فوقها ممر الزوراق، وستقام فيها مجموعة من الأنشطة الترفيهية كالكرنفالات الممتعة وعروض الأوبرا الأنيقة، كما ستحتوي على منتجع يضم 12 مطعمًا يقع ثلاثة منها تحت الماء إلى جانب سبا فخم.

جزيرة سويسرا

تضم الجزيرة فيلات ساحرة على الوجهة البحرية أو على ضفاف البحيرة، وتضم كل منها غرف نوم رئيسية وحمامات سباحة وتراسات بإطلالات مائية ساحرة توفر إمكانية الوصول إلى الشواطئ والبحيرة والمسابح الخاصة،

ويغلب على تصميم الفيلات الطابع الهادئ والراقي من خلال مزيج من الأخشاب والأحجار والزجاج التي تطل على البحيرة المالحة الزرقاء الكريستالية في قلب الجزيرة التي ستذكرنا بالبحيرات السويسرية الكبيرة والمنازل الريفية الجميلة.

الجزيرة الأوروبية الرئيسية منتجع كوت دازور

يتألف منتجع "Côte D’Azur" من أربعة فنادق بوتيك تم تسميتها جميعًا على اسم المدن الشهيرة والخلابة في موناكو ونيس وكان وسان تروبيه والتي تقع في جنوب فرنسا، وتحتوي الفنادق البوتيك الأربعة على أجنحة وحدائق مع شرفات كبيرة توفر إطلالات بانورامية على البحر. وسنجد في فندق موناكو مطاعم فرنسية راقية مزينة بالديكورات العصرية الجميلة إلى جانب متاجر الأزياء الأنيقة، بالإضافة إلى شاطئ رملي أبيض كبير وحمامات السباحة فاخرة ونسخة طبق الأصل من مرسى موناكو الشهير.

فندق بورتوفينو

يتكون هذا الفندق الفاخر من 489 جناحاً ملكياً وحدائق أنيقة على السطح، بالإضافة إلى مارينا وردهة تتزين بحوالي 514 حوضاً للسمك، كما يضم ستة مطاعم وبارات إيطالية، في حين يوفر المسبح الأولمبي العديد من العروض الترفيهية تحت الماء ونادي للأطفال، كما يحتوي على سبا وصالة للقاءات الاجتماعية مخصصة للنساء.

تم تصميم فندق بورتوفينو على جزيرة أوروبا الرئيسية ويبدو كأنه مدينة بورتوفينو الإيطالية المميزة بأبنيتها الملونة، وهو فندق عائلي يضم أجنحة على الطراز الإيطالي مع غرف للأطفال، إلى جانب مجموعة رائعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات الإيطالية والمنتجات العضوية، وسيضاف إلى واجهة الفندق حديقة معلقة استثنائية تضم 31.000 نوعاً من النباتات الجميلة.

يضم المنتجع خمسة حمامات سباحة توفر عروض ترفيهية، ومنطقة خاصة للعب بالثلج للأطفال، كما سيكون للجزيرة مرسى بحري "Paraggi" الخاص وسيوفر كامل الخدمات للضيوف الذين سيصلون إلى الجزيرة بالقوارب و اليخوت، وسيتحدث العاملون في الفندق باللغة الإيطالية كما ويمكن للنزلاء الدفع في الفندق بعملة اليورو.

الاستدامة و البيئة في قلب أوروبا

سيشرف "قلب أوروبا" على تطوير مجموعة من الشعاب المرجانية التي يصل عددها إلى أكثر من 100.000، كما سيضم أشجار الزيتون الإسبانية المئوية التي تم الحصول عليها من الأندلس في إسبانيا، وستقدم الجزر أيضًا أول شارع ممطر في العالم يتم فيه التحكم بالمناخ، بالإضافة إلى ساحة ثلجية ضخمة.

وسيشمل التطوير جميع المناظر الطبيعية المستدامة التي ستكون خالية من المبيدات الحشرية والفطرية، وستستخدم جميع المناطق الخضراء المياه المعاد تدويرها وستكون خالية تماماً من السيارات وتعتمد على الطاقة النظيفة وستوفر وسائل نقل مائية مستدامة للضيوف.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي