بسبب تراكم الظروف الإجابية

سيتي جروب تتوقع ارتفاع أسعار الذهب لمستوى قياسي

2020-07-20 | منذ 1 سنة

تعتقد "سيتي جروب" أن تراكم العوامل الإيجابية في سوق الذهب قد يدفع أسعار المعدن لتسجيل مستويات قياسية تتجاوز الأرقام التي شوهدت في عام 2011.

وقال محللون في المجموعة الأمريكية بما في ذلك "إيد مورس" خلال تقرير التوقعات المستقبلية للسلع عن الربع الثالث والذي نقلته وكالة بلومبرج اليوم الإثنين20 يوليو 2020م ، إن أسعار الذهب تستفيد من تيسير السياسة النقدية وانخفاض العوائد الحقيقية والتدفقات القياسية الداخلة لصناديق الاستثمار المتداولة وزيادة مخصصات الأصول.

وتتوقع "سيتي جروب" أن يقفز سعر الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق في غضون الستة إلى التسعة أشهر المقبلة.

كما يرى البنك الأمريكي أن هناك 30 بالمائة احتمالية لتجاوز سعر أوقية الذهب 2000 دولار في غضون الثلاث إلى الخمس أشهر المقبلة.

وأوضح المحللون أن أسعار الذهب بالقيمة الاسمية قد سجلت بالفعل مستويات قياسية جديدة عند تقويمها بكل عملة من عملات مجموعة الدول العشرة وعملات الأسواق الناشئة الرئيسية هذا العام.

وتابعوا: "إنها مجرد مسألة وقت قبل أن يسجل الذهب مستويات قياسية مرتفعة بالدولار الأمريكي".

وصعد الذهب بنحو 19 بالمائة هذا العام حتى الآن ليصل إلى أعلى مستوى في 9 أعوام، حيث دفع وباء كورونا المستثمرين صوب الملاذات الآمنة.

وبحلول الساعة 9:34 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم أغسطس/آب بنحو 0.1 بالمائة ليصل إلى 1811.80 دولار للأوقية.

وبحسب "سيتي جروب"، فمن المتوقع أن يرتفع سعر الفضة إلى 25 دولاراً للأوقية خلال فترة من 6 إلى 12 شهراً قادمة.

وأوصى كذلك البنك الأمريكي بشراء معدن البلاديوم في الانخفاضات، مع توقعات أن يصل سعره إلى 2200 دولار للأوقية بحلول نهاية العام.

وخلال نفس التوقيت، زاد سعر العقود الآجلة للفضة تسليم سبتمبر/أيلول بنحو 0.4 بالمائة إلى 19.84 دولار للأوقية.

في حين انخفض سعر التسليم الفوري لمعدن البلاديوم بنسبة هامشية 0.06 بالمائة غلى 2019.05 دولار للأوقية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي