فيلم "يلدا" يحصد جائزة أفضل سيناريو من مهرجان "صوفيا" السينمائي ببلغاريا

2020-07-18 | منذ 2 شهر

منصور جهانی - طهرا ن ـ حاز فيلم "يلدا" الايراني من إنتاج "علي مصفا" الذي لاقى دعما من مؤسسة "بنكاه" الثقافية ومؤسسة الفارابي للسينما على جائزة أفضل سيناريو في مهرجان "صوفيا" السينمائي الدولي في بلغاريا.

ومنحت لجنة تحكيم مهرجان "صوفيا" الدولي الرابع والعشرين للأفلام، برئاسة بيتر فيبر (مخرج فيلم "فتاة ذات أقراط لؤلؤية والإمبراطور") جائزة أفضل سيناريو عن فيلم "يلدا" (ليلة يلدا للغفران) Yalda, a Night for Forgiveness للمخرج "مسعود بخشي" من إيران.

ومن حكام وضيوف المهرجان السينمائي الدولي الذي انعقد في بلغاريا، وهو أهم مهرجان في بلغاريا وواحد من أرقى المهرجانات في العالم، هذا العام، بالإضافة إلى المخرج "فيبر"، "نيكولاس سليس" منتج الرائعة المكسيكية (روما) للمخرج ألفونسو كوارون الذي حصد جائزة الذهب الاسدي من مهرجان البندقية السينمائي علاوة على ثلاث جوائز أخرى. كما تضمنت لجنة التحكيم، "هيلي" لأميت سكالانتي ، الحائزة على جائزة السعفة الذهبية للإخراج ٢٠١٣، "إرمينا إيشيكوفا" ، ممثلة بلغارية ، من فيلم "فيكتوريا" والحائزة على جائزة أكاديمية الأفلام البلغارية ، وجيم ستارك ، منتج أمريكي مستقل ؛ شكلوا "القهوة والسجائر" و "القطارات الغامضة".

وانطلق مهرجان صوفيا السينمائي هذا العام عبر الإنترنت وفي دور السينما في الهواء الطلق عبر بلغاريا من فترة 25 يونيو إلى 19 يوليو 2020، كما ويعرض المهرجان عددًا من أعماله المختارة في خريف هذا العام.

ويُعرض "يلدا" الفيلم الروائي الثالث لمسعود بخشي، الذي تم اختياره في مهرجان برلين الدولي السبعين للفيلم والحائز على جائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان "صاندنس" Sundance الدولي للسينما 2020 في امريكا، في دور دور سينما الفنون التجريبية في طهران ومحافظات ايران الاخرى.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي