علماء يدخلون في الخط..

صورة سمكة لها أسنان وفم شبيه بالإنسان تثير ضجة الآلاف على منصة تويتر

2020-07-18 | منذ 4 شهر

 

قال مغردون إنها حقيقية، بينما رأى آخرون أنَّ من نشرها أول مرة قام بتعديلها قليلاً

تداولت صحف عالمية، بينها insider، صورة ومعلومات تُظهر سمكة تملك أسناناً وفماً شبيهَين بملامح الإنسان، أحدثت ضجة كبيرة على منصة تويتر، وقال مغردون إنها حقيقية، بينما رأى آخرون أنَّ من نشرها أول مرة قام بتعديلها قليلاً ببرنامج فوتوشوب.

صورة السمكة ذات الفم البشري التي تظهر فيها سمكة لها أسنان وشفاه ولثة تجعلها تشبه وجه إنسان، التُقطت في ماليزيا، وهي من نوع "الزناد"، الذي يضم أكثر من 40 صنفاً معروفاً من الأسماك. ويُعرف عن هذا النوع من السمك عدوانيته، لكن الصيادين يبحثون عنه، لأنه مطلوب لأحواض أسماك الزينة، بسبب ألوانه الزاهية.

ممثل للصندوق العالمي للحياة البرية قال إن أسماك الزناد تنتشر في المنطقة الواقعة بين سيشل والحاجز المرجاني العظيم، بما يشمل ماليزيا.

وبينما ركز معظم المعلقين على شفاه السمك- وهي سمة من سمات سمك الزناد– يعتقد بعض الخبراء أن الأسنان ربما تم تعديلها من قِبل الشخص الذي نشر الصورة؛ لجعل فم السمكة يبدو أكثر شبهاً بالإنسان.

الصورة نشرها لأول مرة، مستخدم على "تويتر" يدعى رأف ناصر، ولم يقل إنه قام بالتعديل، كما لم يقل إنه عدل الصورة.

كما أكد عالم أحياء بَحرية يدعى لطفي، أن السمكة حقيقية وهي من نوع زناد.

يعتقد مارك شيك، مدير العمليات الحيوانية والموائل في Shedd Aquarium بشيكاغو، إلينوي، أن الصورة قد تم تحريرها جزئياً.

يضيف لـ"إنسايدر": "لقطة الأسنان تبدو لي بالفوتوشوب"، "لدى الزناد أسنان أكثر تشبه الكلاب. يمكنني أن أرى أنها تتآكل حتى تختفي النقاط، لكنها تبدو مسطحة في القاعدة مثل أسنان الإنسان".

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي