مترو الدوحة يحقق جائزة دولية

2020-07-18 | منذ 2 سنة

حققت شركة "سكك الحديد القطرية" (الريل) إنجازاً دولياً بنيل مشروع مترو الدوحة جائزة المعهد المعتمد للطرق السريعة والنقل CIHT 2020، التي تُمنح لمشاريع الطرق السريعة والبنية التحتية للنقل خارج المملكة المتحدة وإيرلندا.

وجاء فوز مترو الدوحة بالجائزة بعد ترشحه ضمن القائمة النهائية التي ضمت عدداً من مشاريع النقل الضخمة في الولايات المتحدة وأفريقيا وآسيا والبلقان، بحسب ما ذكرت صحيفة "الراية" المحلية، السبت.

وهذه هي المرة الأولى التي يفتح فيها باب التقديم أمام المشاريع الدولية للمشاركة في هذه الجائزة، ليصبح بذلك مشروع مترو الدوحة أول مشروع في منطقة الشرق الأوسط يفوز بهذه الجائزة المرموقة.

وأكدت لجنة تحكيم الجائزة، التي تتألف من خبراء مختصين من ذوي الخبرة، تفوق مشروع مترو الدوحة وتميزه في عدة جوانب؛ بدءاً من التخطيط للمشروع وحتى تنفيذه وتشغيله.

وثمنت اللجنة الرؤية الواضحة التي تبنتها دولة قطر لوضع خطة نقل متكاملة، والتخطيط والتصميم الدقيق لمشروع مترو الدوحة، ودوره في دعم منظومة النقل العام.

وركزت اللجنة على نجاح المشاركة الفعالة، والتواصل مع جميع الأطراف المعنية خلال تنفيذ المشروع، والالتزام بأعلى معايير الجودة والأداء.

وأشادت اللجنة بالتصميم المبتكر وغير المسبوق الذي ينطوي أيضاً على أفضل الممارسات المعتمدة في مجال الاستدامة، وتطبيق أعلى معايير سلامة المستخدمين.

وأبدى أعضاء اللجنة إعجابهم بجودة التنفيذ، والتصميم المعماري المميز، والمواد والتقنيات المستخدمة، وسرعة إنجاز المشروع ضمن الإطار الزمني المخصص له، فضلاً عن ردود الفعل الإيجابية حول المشروع على المستويين الإقليمي والدولي.

ومنذ تأسيسها نجحت شركة سكك الحديد القطرية في الفوز بالعديد من الجوائز التي تبرز التزامها التام بتطبيق أعلى المعايير المتطورة في التصميم المعماري، واستخدام التكنولوجيا الحديثة، والسلامة، والبيئة، والاستدامة.

جدير بالذكر أن المعهد المعتمد للطرق السريعة والنقل تأسس في عام 1930، وهو منظمة غير ربحية، ويتخذ من المملكة المتحدة مقراً له، وله عدد من الفروع التابعة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي