دليلك للتخلص نهائياً من جميع أنواع بقع الملابس البيضاء

2020-07-14 | منذ 8 شهر

يُمن حلاق

إزالة بقع الملابس البيضاء مهمة قد تبدو صعبة، إلا أنها في الواقع عكس ذلك تماماً، إذ يمكن التخلص من بقع الملابس بسهولة باستخدام المنظفات والمساحيق الخاصة، أو باستخدام مواد طبيعية متوفرة في جميع المنازل.

سنورد لك هنا أبرز الحيل التي من الممكن استخدامها للتخلص نهائياً من البقع العنيدة على الملابس:

إزالة بقع الملابس البيضاء

ليس من المستحيل التخلص من البقع العنيدة التي قد تلتصق بالملابس البيضاء، لكن مسحوق الغسيل الذي تستخدمه عادة قد يكون غير كافٍ لإزالة هذه البقع، مما يجعلك مضطراً لمساعدة إضافية من مواد موجودة في أغلب المنازل، مثل الليمون أو الخل أو بودرة الأطفال.

إزالة بقع الزيت من الملابس البيضاء

لإزالة بقع الزيت الصعبة من الملابس البيضاء من الممكن استخدام بودرة الأطفال أو شامبو الشعر:

استخدام بودرة الأطفال: قم برش كمية مناسبة من البودرة على مكان البقعة، واتركها لمدة 5 دقائق، ثم أزل البودرة واغسلها، ستلاحظ حينها امتصاص البودرة لبقعة الزيت، قم بعد ذلك بغسل الملابس بالطريقة المعتادة.

شامبو الشعر: ضع كمية مناسبة من الشامبو على البقعة، وافركها جيداً باستخدام فرشاة أسنان قديمة، ثم ضع الملابس في الغسالة لغسلها كالمعتاد.

التخلص من اللون الداكن على الملابس البيضاء

مع الاستخدام والغسل المتكرر قد تفقد الملابس البيضاء إشراقها وتكتسب ألواناً قاتمة، لمنع ذلك تأكد من فصل الملابس البيضاء وغسلها لوحدها بعيداً عن أي ملابس ذات ألوان أخرى.

وللتخلص من اللون الداكن جرب استخدام مبيض الأكسجين بدلاً من مبيض الكلور، إذ من الممكن استخدامه مع المنظفات العادية وهو يعيد للملابس البيضاء لونها الأصلي.

استخدام الخل لإزالة البقع من الملابس البيضاء

وفقاً لموقع The Spruce  يستخدم الخل لإزالة كافة البقع العنيدة من الملابس البيضاء، بما فيها بقع الحبر والدم والعفن والعرق، في بعض الأحيان قد تضطر إلى استخدام الخل بدون تخفيف، وفي أحيان أخرى قد تضطر إلى تخفيفه بالماء أو الاستعانة بالملح والليمون وصودا الخبز كمواد مساعدة في إزالة البقع.

إزالة بقع الحبر عن الملابس البيضاء

لإزالة بقع الحبر العنيدة عن الملابس البيضاء قم برش مكان البقعة بمثبت الشعر ثم انقع الملابس بالقليل من الخل وافرك جيداً حتى تزول البقعة.  

إزالة بقع الدم عن الملابس البيضاء

لإزالة بقع الدم عن الملابس البيضاء، صب الخل فوق البقعة واتركه مدة 15 دقيقة ثم اغسله جيداً بالماء البارد، وإذا كان لا يزال يوجد آثار للبقعة قم بتكرار العملية مرة أخرى.

إزالة بقع الدم عن الملابس البيضاء

لإزالة القيء عن الملابس البيضاء نستخدم كذلك الخل، قم بشطف الملابس أولاً بالماء البارد ثم انقعها بالخل واغسلها ثانية لتختفي البقع.

إزالة بقع الطماطم عن الملابس البيضاء

في حال تلوث قميصك الأبيض ببقع من صلصة الطماطم، كل ما عليك فعله هو نقع مكان البقعة بالقليل من الخل ثم قم بغسلها يدوياً قبل وضعها في الغسالة.

وتأكد أن البقعة قد اختفت قبل تجفيف الملابس.

إزالة بقع العفن عن الملابس البيضاء

لإزالة بقع العفن عن الملابس البيضاء، قم بخلط كميات متساوية من الخل والماء ثم أضف إليها بعض الملح وانقع الملابس في المحلول.

بعد النقع يفترض أن تختفي البقع، وإذا لاحظت عدم اختفائها قم بنقع الملابس مرة أخرى بالخل والملح دون تخفيف الخل بالماء، بعد ذلك قم بغسل الملابس في الغسالة كالمعتاد.

إزالة بقع القهوة والشاي عن الملابس البيضاء

لإزالة بقع القهوة أو الشاي عن الملابس البيضاء قم بخلط ثلث كوب من الخل مع ثلثي كوب من الماء، ثم انقع الملابس المتسخة، بعد ذلك قم بنشرها في الشمس حتى تجف، ثم اغسلها كالمعتاد.

إزالة بقع العرق عن الملابس البيضاء

هناك عدة طرق لإزالة البقع الصفراء الناتجة عن العرق من الملابس البيضاء، من الممكن فرك مكان البقعة بالخل والملح ثم غسلها بالماء البارد وتركها في الشمس حتى تجف.

لعصير الليمون أيضاً تأثير سحري على البقع الصفراء لا سيما بقع العرق، لذا من الممكن فرك البقع بالقليل من عصير الليمون لإزالتها.

إزالة بقع العشب عن الملابس البيضاء

إذا التصق العشب بملابسك البيضاء قم بخلط الخل مع صودا الخبز ونظف مكان البقعة بوساطة فرشاة أسنان قديمة ثم اغسلها بالماء البارد واتركها في الشمس حتى تجف.

نصائح لغسل الملابس البيضاء

اتبع علامات التعامل مع الملابس الموجودة على الملصقات الملحقة بقطع الملابس.

فتش عن البقع لأنها ستحتاج إلى تعامل خاص قبل وضعها في الغسالة.

تأكد من القضاء على البقع قبل الغسيل، باستخدام المنظفات الخاصة أو الخل والليمون وغيرها من المواد الطبيعية المستخدمة في التنظيف.

قبل أن تبدأ بغسيل الملابس البيضاء تأكد من أن غسالتك نظيفة، إذ قد تحتوي الغسالة على بقايا أوساخ أو ألوان من الغسلات السابقة، ومن المفيد تنظيفها بشكل جيد قبل وضع الملابس البيضاء، من الممكن وضع كوب من الخل الأبيض وتشغيل الغسالة لضمان تنظيفها بشكل جيد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي