الجيش المصري أقوى جيوش المنطقة

2020-07-11 | منذ 3 شهر

كشف موقع «غلوبال فاير باور» العالمي المختص بالشأن العسكري للدول، عن آخر إحصائية أتمها حول أقوى جيوش المنطقة، وتصدر الجيش المصري تلك القائمة كأقوى جيوش المنطقة للعام 2020، وذلك عقب انتقالة من المركز الـ12 عالمياً في 2019 ليصبح في المركز الـ9 في العام الجاري، ومن الثاني إقليمياً إلى المركز الأول.

وبحسب التصنيفات الجديدة، فإن المملكة العربية السعودية جاءت في مركز متفوق على إسرائيل، وأن مصر باتت تتفوق عسكرياً أيضاً على كل من تركيا وإيران وإسرائيل، وأظهرت التصنيفات تراجع تركيا للمركز الثاني بعد احتلالها المركز الأول العام الماضي، وتراجع تصنيفها العالمي للمركز الـ13 بعدما احتلت المركز التاسع.

هذا فيما قفز تصنيف الجيش السعودي من المركز الـ25 عالماً والخامس إقليمياً في عام 2019 إلى المركز الـ17 عالمياً والرابع إقليمياً في قائمة 2020 لأقوى جيوش المنطقة، وتقدم بذلك على جيش إسرائيل الذي تراجع من المركز الـ17 والـ4 إقليمياً إلى المركز الـ18 والخامس إقليمياً الذى كان عليه في 2019.

وحلت إيران في المركز الثالث إقليمياً، فيما حلت إسرائيل في المركز الخامس، في حين تركزت قوة الجيش المصري في قواته البرية، والتى بلغ عددها أكثر من 920 ألف جندي، بينهم 440 ألف جندي فاعل، هذا فيما شهد تصنيع سلاح الدبابات لدى مصر للمرتبة الرابعة عالمياً، بعدما كان في المرتبة الـ14 في 2019.

وحول القوة البحرية حصل الجيش المصري على تقييم عالٍ في قوة الألغام البحرية، حيث جاء بالمركز الثاني عالمياً، فيما احتل المركز الخامس عالمياً من حيث القوة الجوية، ومن حيث عدد المقاتلات التدريبية امتلك الجيش 387 طائرة، وحل سلاح الجو المصري بالمركز العاشر في مجمل عدد الطائرات العسكرية التدريبية منها والهجومية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي