الأقصر للسينما الأفريقية يحتفي بعشرية تأسيسه

2020-07-04 | منذ 4 أسبوع

الأقصر (مصر) – صرح السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية أن الدورة العاشرة من المهرجان ستقام في الفترة الممتدة بين 12 و18 مارس 2021.

وأكّد فؤاد أن الممثل المصري محمود حميدة قد وافق على الاستمرار في الرئاسة الشرفية للمهرجان في دورته العاشرة للعام الثالث على التوالي لإيمانه بأهمية دور المهرجان ومدى تحقيقه لمثل ومبادئ يتبناها حميدة نفسه ويسعد بها.

كما صرّحت المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان بأنه سوف يتم هذا العام تكريم النجمة التونسية هند صبري لمشوارها الفني المتميز في السينما العربية وأعمالها التي تعدّ قيمة فنية كبيرة في السينما الأفريقية، وكانت هند قد شاركت في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية كعضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في دورته الأولى عام 2012.

كما سيتم تكريم المخرج المصري علي عبدالخالق، والذي يعدّ من أهم مخرجي السينما المصرية في فترة الثمانينات وتعتبر أعماله علامات مضيئة سينمائيا وشارك مع جيله في موجة سينمائية جديدة.

وأعلنت الحسيني أنه بمناسبة مرور عشر سنوات على إقامة مهرجان الأقصر سيتم إصدار كتاب عن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وما حقّقه على مدار عشر سنوات ودوره على المستوى الفني والثقافي والسياسي ومدى تأثيره في السينما الأفريقية.

كما أضاف سيد فؤاد “أننا نرصد تطورات وضع وباء كورونا في مصر والعالم، وكذلك نرصد حركات المهرجانات في الداخل والخارج والتي ستقام قبل الأقصر الأفريقي،

ولدينا أكثر من سيناريو للخروج بدورة مميزة تليق باكتمال عقد من الزمان على تأسيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية والدور الذي قام به لصالح السينما في مصر وقارتها الأم أفريقيا، وأنه سوف يكون هناك الكثير من الفعاليات المختلفة والجديدة”.

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي